الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2021 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 23 شباط 2021

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 23 شباط 2021

Sidonianews.net

الساعة الموضوع

10,00 جلسة مشتركة للجنتي: المال والموازنة والصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية النيابيتان، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، لمتابعة درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 7441، الرامي الى طلب الموافقة على إبرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والبنك الدولي للانشاء والتعمير، لتنفيذ المشروع الطارئ لدعم شبكة الأمان الاجتماعي للاستجابة لجائحة كوفيد- 19 والأزمة الاقتصادية في لبنان.

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال شربل وهبه

10,00 سفير تركيا هاكان شاكيل

11,30 سفير الكويت عبد العال القناعي

*******************************
استقبالات وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس مرتضى

10,00 نقابة مربي الدواجن

11,00 نقابة مستوردي المواشي الحية

******************************
11,00 يفتتح رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية بعنوان: "المرأة العربية والتحديات الثقافية"، بدعوة من رئيسة المجلس الاعلى للمنظمة في دورته الحالية كلودين عون روكز، ينقل مباشرة على صفحة الفيسبوك الخاصة برئاسة الجمهورية وعلى شاشة تلفزيون لبنان، وعبر المنصة الالكترونية. ويلقي الرئيس عون كلمة بالمناسبة. (يستمر يومي 24 و25 الحالي ).

11,30 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال العميد محمد فهمي.

12,00 مؤتمر صحافي لجمعية المودعين اللبنانيين في قاعة نادي الصحافة اللبنانية- تقاطع الشفرولية بناية بالم سنتر،  للحديث عن آخر ما توصلت اليه الجمعية في لقاءاتها مع المعنيين وعن التحرك يوم الجمعة في 26 شباط.

13,30 مؤتمر صحافي تعقده مؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية والهيئة العليا للاغاثة، لمناسبة افتتاح قسم جديد لمرضى "كورونا" وتسليم معدات ومستلزمات طبية لمستشفى صيدا الحكومي, المقدمة من جمعية "Mission United UMR Relief"، برعاية وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن.

15,00 اعتصام لنقابة نحالي الجنوب، عند مدخل صور مفرق العباسية، بالتوافق مع نقابات وجمعيات النحالين في لبنان للتحرك في كل المناطق في وقت واحد، وذلك احتجاجا على رش المبيدات السامة للنحل.

15,30 يطلق المجلس الاقتصادي والاجتماعي، عبر تطبيق "زوم"، مسارا لمشاورات عامة publiques consultations  لتحقيق توافقات حول السياسة الاجتماعية واعادة توجيه الدعم، تشارك فيها الاحزاب والكتل البرلمانية المختلفة ومجموعة من الاكاديميين الباحثين المتخصصين والناشطين المدنيين وقوى الانتاج من هيئات اقتصادية واتحادات عمالية، على ان تستمر الجلسات طوال الاسابيع اللاحقة ليصدر في ختامها توافقات حول سياسية الدعم للمرحلة المقبلة.

-----

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /  مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان  ليوم الثلثاء 23 شباط 2021

2021-02-23

دلالات:



الوادي الأخضر