الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /غرفة إتحاد بلديات صيدا الزهراني تصدر تقريرها الأسبوعي من 26 – شباط – 4 آذار 2021: تسجيل إنخفاض ملحوظ في عداد الإصابات والوفيات

جريدة صيدونيانيوز.نت / غرفة إتحاد بلديات صيدا الزهراني تصدر تقريرها الأسبوعي من 26 – شباط – 4 آذار 2021: تسجيل إنخفاض ملحوظ في عداد الإصابات والوفيات

 

Sidonianews.net

 غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

أصدرت غرفة عمليات إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا-الزهراني التقرير الأسبوعي لحالات الإنتشار على صعيد الإتحاد في الفترة الممتدة من الجمعة ٢٦ شباط و حتى الخميس ٤ أذار ٢٠٢١ حيث يتم متابعة ١٣٣١ حالة نشطة. 

وتوزعت الحالات على ٤٦٥ حالة إصابة جديدة(542 إصابة الأسبوع الفائت) و ٣ حالات وفاة  مقابل 6 حالات وفاة الأسبوع الفائت ، و ١٩١ حالة دخول إستشفاء خلال الأسبوع المنصرم. 

كما أفاد مدير غرفة الإتحاد وخلية إدارة الأزمة في بلدية صيدا المهندس مصطفى حجازي أن حالات الإستشفاء مازالت مرتفعة حيث ما زالت نسبة الإشغال ١٠٠٪ لأسرة العناية الفائقة و الأسرة العادية لمصابي كورونا في مستشفيات القضاء.

كما إن مدينة صيدا ما زالت تتصدر لائحة الإصابات في القضاء ب ١٢٥ إصابة مقابل 195 إصابة الأسبوع الفائت،  تليها الغازية  ب ٦٨ إصابة مقابل 61 إصابة الأسبوع الفائت،  و حارة صيدا ب ٦٧ ، بينما سجل مخيم عين الحلوة إنخفاضا من ١٢٩ إصابة الإسبوع الماضي الى ٦٤ لهذا الإسبوع، كما أن نسبة الفحوصات الإيجابية ما زالت تسجل نسبة عالية تصل إلى ٢٥٪.

إضافةً، تستمر عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا في القضاء للإسبوع الثالث على التوالي ليبلغ العدد الإجمالي للملقحين ٣٢٢٨ شخصا بحسب المنصة ضمن المرحلة الأولى 1A التي تم وضعها بحسب الأولويات العمرية و المهنية من قبل وزارة الصحة. 

http://vaccine.drmsaidazahrani.org

كما و يتوقع خلال الإسبوع القادم إطلاق العمل بتطبيق إلكتروني جديد لخلية الأزمة ضمن نطاق مدينة صيدا يتيح للمواطنين من خلاله التسجيل لطلب ألة أوكسجين منزلية بالتنسيق و التعاون مع الجمعيات الطبية العاملة في المدينة. 

 

كما تدعو الخلية المواطنين إلى المبادرة بالتسجيل في الإستمارة الصحية التحضيرية لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وهي استمارة الكترونية تساهم في تنظيم عملية التلقيح وتحديد الأولويات بحسب الأجندة الصحية على الرابط التالي:

 
https://cov-saida.questionpro.com

للاطلاع على تفاصيل التقرير الأسبوعي وعملية التلقيح وللوصول للاستمارة، الرجاء زيارة مواقع التواصل الاجتماعي لخلية الأزمة.

 

فيسبوك

www.facebook.com/DRMSaidaZahrani/

انستاغرام

www.instagram.com/DRMSaidaZahrani/

تويتر

www.twitter.com/DRMSaidaZahrani/

-----

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا  / غرفة إتحاد بلديات صيدا الزهراني تصدر تقريرها الأسبوعي من 26 – شباط – 4 آذار 2021: تسجيل إنخفاض ملحوظ في عداد الإصابات والوفيات

2021-03-08

دلالات: