الرئيسية / أخبار صيدا /السيد محمد زيدان /بالصور : السيد محمد زيدان يتفقد اعمال ترميم الواجهة البحرية لصيدا ... وجمعية زيدان تؤكد مسؤوليتها للتمويل والتنفيذ بالتنسيق مع بلدية صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : السيد محمد زيدان يتفقد اعمال ترميم الواجهة البحرية لصيدا ... وجمعية زيدان تؤكد مسؤوليتها للتمويل والتنفيذ بالتنسيق مع بلدية صيدا

 

Sidonianews.net

أعلنت جمعية محمد زيدان للانماء في صيدا انه بعدما باشرت بالمرحلة الاولى من اعمال ترميم الواجهة البحرية لصيدا القديمة،قام اليوم السيد محمد زيدان برفقة رئيس الجمعية خضر بديع والمهندسة المستشارة هيفا الامين درزي بزيارة للمساكن والمحلات التي سيطالها الترميم.

وخلال الجولة تبين ان  الواقع الحالي لهذا الشريط المعماري المسكون بالكامل من عدد كبير من العائلات والمحلات لم يخضع لعمليات ترميم منهجية ولا تزال مشاهد الدمار الذي اصابه خلال الاجتياح الاسرائيلي الغاشم من ما يقارب اربعين عاماً واضحة يضاف اليها غياب اعمال الصيانة الدورية لشبكات الخدمات العامة والمعالجات العشوائية والاضافات مما يمكن اختصار تصنيفه بأقل من الحد الادنى لشروط المسكن الانساني اللائق .

واللافت ان  الجانب المشرق في الموضوع انه ورغم كل ذلك لا تزال اثار مميزات النسيج المعماري العريق للمدينة واضحة في العديد من الصور التاريخية القديمة.

يشار الى ان  الترميم سيتم على مراحل اهمها ازالة ومعالجة الاجزاء المتصدعة والتي تشكل مخاطر على السكان اضافة الى تنظيم شبكات الخدمات العامة .

و يهم جمعية محمد زيدان ان تؤكد انها مسؤولة عن تمويل وتنفيذ عمليات الترميم وبالتنسيق مع بلدية صيدا لتأمين الموافقات القانونية حيث يلزم.

-----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور :  السيد محمد زيدان يتفقد اعمال ترميم الواجهة البحرية لصيدا ... وجمعية زيدان تؤكد مسؤوليتها للتمويل والتنفيذ بالتنسيق مع بلدية صيدا

2021-05-01

دلالات: