الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: وزير الأشغال نجار من مرفأ صيدا التجاري : سنزود المرفأ بالكاميرات والسكانر لكشف وإحباط التهريب

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: وزير الأشغال نجار من مرفأ صيدا التجاري : سنزود المرفأ بالكاميرات والسكانر لكشف وإحباط التهريب

Sidonianews.net

---

غسان الزعتري ورئيفة الملاح

تفقد وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال ميشال نجار مرفأ صيدا الجديد يرافقه مدير عام النقل البري والبحري في وزارة الأشغال الدكتور أحمد تامر ومستشار الوزير بيار بعقليني ، ومديرة مرفأ صيدا السيدة ميريام سليمان، ورئيس مصلحة إستثمار مرفأ صيدا  السيد رائف فواز ورئيس دائرة العمليات في المرفأ المهندس علي حمام ورئيس الضابطة الجمركية في صيدا الرائد عمر غاريوس وورئيس مركز الامن العام في مرفا صيدا الرائد شربل ضومط وممثلين عن الاجهزة الامنية .

استهل الوزير نجار زيارته لصيدا بجولة في مرفأ صيدا الجديد حيث اطلع على الاعمال الجارية فيه .

الوزير نجار كشف خلال جولته عن خطة لتحديث مرفأ صيدا مؤكدا انه المرفأ الوحيد لتصدير الخردة من لبنان وهذا موضوع حساس ويلزمه مراقبة ةتم مؤخرا ضبط كمية كبيرة من المخدرات ومن ثم انفجرت قذيفتان في احدى البواخر من ضمن الخردة وهذا يستدعي منا ضبط هذا المرفق العام واشكر الجميع على النجاح الكبير لضبطهم كمية المخدرات وسهرهم على هذا المرفق العام .

كما اشكر زميلي وصديقي معالي وزير الداخلي والبلديات لزيارته لهذا المرفأ .

وقال : هناك تجهيزات لا تزال ناقصة ولكن نحن نشتغل عليها وبأخر اجتماع للمجلس الاعلي للدفاع تم التاكيد على ان يكون هناك سكانر بكل المرافىء ونحن نشتغل على هذا الامر واكبر اولويه للسكانر هي في مرفأ صيدا بعد الذي حصل خلال الاسبوعين الماضيين وان شاء الله اول سكانر سيتم تأمينه سيكون لمرفا صيدا  .

وبالنسبة للخطة  التي ستعتمد  لضبط مرفأ صيدا جاب الوزير نجار : يجب تأمين سكانر للمواد المشعة وكاميرات والقوى الامنية موجودة وتراقب بحزم كل شيء والادارة سهرانة ليلا ونهار على هذا المرفق العام وهذا يلزمه تضافر الجهود ونحن وصلنا لمحل أن الدولة ليست وحدها مسؤولة بل المواطن وهذا الشيء انعكس على اشخاص تبرعوا لتحصين هذا المرفأ وهذا يلزمه جهد من الجميع ونحن سنسعى كحكومة تأمين الاعتمادات اللازمة لسلامة هذا لمرفأ .

ودعا لتشكيل حكومة جديدة قادرة ان تتحمل مسؤولياتها وتقوم بحركة انمائية كبيرة لمرفأ صيدا لأنه من المرافىء المهمة ونحن من اول يوم يوجد ليدنا ايمان بان يكون هناك تكامل بيم المرافىء اللبنانية والانماء المتوازن بكل المناطق مهم جدا ليس فقط مرفأي بيروت وطرابلس بل يوجد عندنا عدة مرافىء ومرفأ صيدا من اهمها .

بعد ذلك عقد الوزير اجتماعا مع تامر وفواز وسليمان في مكاتب المرفأ حيث استمع الى شرح من فواز عن احتياجات  المرفأ ومطالب الموظفين لاسيما اعطائهم حقوقهم من  سلسلة الرتب والرواتب .

 

-----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور: وزير الأشغال نجار من مرفأ صيدا التجاري  : سنزود المرفأ بالكاميرات والسكانر لكشف وإحباط التهريب

 

 

2021-05-31