الرئيسية / أخبار صيدا /جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا /المقاصد- صيدا تنعى مؤرّخ مسيرتها عضو مجلس الأمناء والهيئة العامة الدكتور طلال مجذوب رحمه الله

جريدة صيدونيانيوز.نت / المقاصد- صيدا تنعى مؤرّخ مسيرتها عضو مجلس الأمناء والهيئة العامة الدكتور طلال مجذوب رحمه الله

 

Sidonianews.net

 

 

نعت جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا عضو مجلس الأمناء والهيئة العامة السابق المؤرخ والباحث الدكتور طلال مجذوب رحمه الله .

وجاء في بيان النعي الصادر عن الجمعية :

حزينة هي المقاصد اليوم وهي تودع عالماً ومفكراً ومؤرخاً من أبنائها ، عضو مجلس الأمناء والهيئة العامة السابق ، الدكتور طلال مجذوب الذي نذر للمقاصد فصولاً من حياته وعلمه ووقته حافلة بالعطاء ، وحفر توقيعه بأحرف من علم ونور وانتماء على سيرتها الذاتية مؤرخاً لمسيرتها الطويلة ومنقباً في تاريخها العريق ، مقتفياً آثار وانجازات المؤسسين ورجالات المقاصد الكبار ، ومسلطا الضوء على مساهمة الجمعية في تطوير مجتمعها وتنمية الانسان فيه علمياً واجتماعياً.

برحيل الدكتور طلال مجذوب تخسر المقاصد ، رئيساً وأعضاء مجلس ادارة وهيئة عامة، أخاً وصديقاً وزميلاً ، محبوباً من الجميع ومحباً للجميع ، وتفقد الأسرة المقاصدية والصيداوية موسوعة معرفية كان له السبق في جمع وتدقيق وحفظ ذاكرة المدينة والمقاصد المكتوبة والمحكية وابقائها نابضة في الأجيال المتعاقبة .. طلال مجذوب الذي بلغ بشغفه بالمقاصد حد وصفها بـ"القلعة الثالثة لصيدا " ( يوم المؤسسين 2017 ) . 

لا تنسى المقاصد ولن تنسى ما تركه من بصمات مضيئة في مواكبة مسيرة نهضتها الحديثة بجهده وعلمه وأفكاره سواء عبر مشاركته في كل استحقاق مقاصدي وحماسته الدائمة لكل ما يساهم بإبراز دور الجمعية وأهميتها وتحقيق الأهداف التي قامت لأجلها ، او عبر نتاجه الغزير حولها من ابحاث وكتب ومؤلفات لعل ابرزها وأكثرها شمولية كتابه" رسالة المقاصد ". او عبر ما كان يعده ويحضر له من مشروع متكامل لتوثيق كل تاريخ وارشيف المقاصد في مكان واحد .

ان رئيس واعضاء المجلس الاداري  لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية اذ ينعون الراحل الكبير رحمه الله ، يتقدمون من عائلته ومن الأسرة المقاصدية بأسمى آيات التعزية سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان .

------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / المقاصد- صيدا تنعى مؤرّخ مسيرتها عضو مجلس الأمناء والهيئة العامة الدكتور طلال مجذوب رحمه الله

 

 

2021-06-15

دلالات: