الرئيسية / أخبار العالم /كومبيوتر وتكنولوجيا /فجرا :عودة خدمات واتساب وفيسبوك بعد إصلاح الأعطال المفاجئة التي أصابت 32 موقعا تواصليا عالميا

عن النهار( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / فجرا :عودة خدمات واتساب وفيسبوك بعد إصلاح الأعطال المفاجئة التي أصابت 32 موقعا تواصليا عالميا

 

u,Sidonianews.net

----------

فجرا عادت خدمات واتساب وفيسبوك بعد جهود أدت لتقدم مساعي إصلاح الأعطال المفاجئة التي أصابت مساء أمس   أكثر من 32 منصة إلكترونية عالمية، بما فيها منصات "فيسبوك"، ومحرك البحث الرئيسي "غوغل"، إذ واجه ملايين من مستخدمي هذه المنصات مشكلات في الوصول إليها وفتحها.

وبحسب وكالات الأبناء العالمية، فقد رصد موقع Downdetector شكاوى كثيرة من كل أنحاء العالم تفيد بوجود أعطال تمنع كثيرا من المواقع من العمل، فكلما حاول مستخدم فتح أحد هذه المواقع يجد رسالة تفيد بوجود خطأ.

وأبرز المواقع التيواجهت  أعطال مفاجئة: "فيسبوك"، "ماسنجر"، "واتساب"، "إنستغرام"
"غوغل"، "تيليغرام"، "تويتر"، "سناب شات"، "أمازون"، "تيك توك"، "كاندي كراش"...

وبدأ مستخدمو "الإنترنت" في الإبلاغ عن وجود شكاوى الأعطال في هذه المواقع مساء اليوم، وخلال فتح موقع "فيسبوك"، يجد المستخدم رسالة تفيد بوجود عطل، ويجري حلها. وأما خلال محاولة فتح "واتساب" و"إنستغرام" فلا يجد سوى شاشة بيضاء مكتوب في أعلاها "Server Error"

المصدر: وكالات إنترنت 

-------

عودة خدمات "فايسبوك" للعمل في لبنان بعد عطل تاريخيّ استمرّ نحو 6 ساعات


عادت خدمات شركة "#فايسبوك" للعمل بشكل طبيعيّ تدريجياً بعدما طرأ عطل على تطبيقات "#واتساب" و"إنستغرام" "ومسنجر" بالإضافة إلى تطبيق "فايسبوك"، ما أدّى إلى توقّفها في مناطق عدّة حول العالم وملامسة خسائر المؤسس المشارك لـ"فايسبوك" ورئيسها التنفيذي #مارك زاكربرغ الـ7 مليارات دولارات، فيما أعلنت منظمة "نت بلوكس" غير الحكومية نحو الساعة 11 مساء بتوقيت بيروت أنّ "خسائر الاقتصاد العالمي قُدّرت بنحو 161 مليون دولار ككلفة توقّف التشغيل" لخدمات "فايسبوك".

ونحو الساعة 1:45 بتوقيت بيروت، بعد 6 ساعات تقريباً، عاد تطبيق "واتساب" للعمل بشكل طبيعيّ مجدداً، بعدما تجاوزت مدّة الخلل ما اعتُبر أطول انقطاع في العام 2019 حين استمرّ نحو ساعة وكان مردّه مشاكل فنية وفق ما أعلن متحدّث باسم "فايسبوك" آنذاك، وأثّر على أكثر من مليون شخص حول العالم.

وفيما لم تُعرف بعد أسباب الخلل في الخدمات، أظهرت تقارير موقع "Down Detector" المتخصّص  برصد أعطال الخدمات الرقمية أنّ "الانقطاع يبدو واسع الانتشار"، إذ توقّفت المنصات الثلاث عن العمل قبل الساعة 12 ظهراً بقليل بتوقيت المنطقة الزمنيّة الشرقيّة (EST)، أي نحو الساعة 7 مساء بتوقيت بيروت.
 
ووصف "Down Detector" العطب الذي أصاب "فايسبوك" وتطبيقاته بأنّه "أكبر انقطاع شهدناه حتى الآن"، قبل أن تسجّل الأعطال المبلّغ عنها في الخدمات التابعة للمجموعة انخفاضاً ملحوظاً قرابة الساعة 22:00 بتوقيت غرينتش (1 بتوقيت بيروت).

المصدر : جريدة النهار 

---------

جريدة صيدونيانيوز.نت

فجرا :عودة خدمات واتساب وفيسبوك بعد   إصلاح  الأعطال المفاجئة التي أصابت   32 موقعا تواصليا عالميا

2021-10-05

دلالات: