الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /"التمييز المدنية" ترد دعوى زعيتر وحسن خليل ضد البيطار

جريدة صيدونيانيوز.نت / "التمييز المدنية" ترد دعوى زعيتر وحسن خليل ضد البيطار

 

Sidonianews.net

--------------------------

 

موقع المستقبل

ردت محكمة التمييز المدنية برئاسة القاضية جانيت حنا وعضوية المستشارين نويل كرباج وجوزف عجاقة، الدعوى المقدمة من النائبين علي حسن خليل وغازي زعيتر ضد المحقق العدلي القاضي طارق البيطار لرده عن متابعة النظر في الملف.

 

ويأتي قرار المحكمة قبل يوم من جلسات استجواب النائبين المذكورين والنائب نهاد المشنوق المحددة غدا مع حسن خليل وبعد غد الاربعاء مع المشنوق وزعيتر بعدما قرر البيطار ابلغهم لصقا.

 

واعتبرت المحكمة في حيثيات قرارها ان البيطار ليس من عداد قضاة محكمة التمييز وان الصلاحيات الممنوحة له كمحقق عدلي لا تجعله تابعا للنيابة العامة التمييزية ولا قاضيا من قضاة محكمة التمييز وبالتالي فان طلب رده لا يقدّم امام هذه المحكمة .

 

واشارت"التمييز المدنية" في قرارها الى انه" اذا كان تقديم طلب رد القاضي يستدعي ابلاغ هذا الطلب من القاضي المطلوب رده ومن الخصوم تمهيدا للبت به فانه ليس لهذه المحكمة ان تضع يدها على طلب الرد وان تسير بإجراءاته بدءا بابلاغ الطلب الى القاضي والخصوم، ما لم يكن المطلوب رده من قضاة محكمة التمييز" . ورأت المحكمة ان" حسن سير العدالة ينفي امكانية تقرير ابلاغ طلب الرد وترتيب النتائج الملازمة له واهمها توقف القاضي عن متابعة النظر في القضية الى ان يفصل في الطلب ما لم تكن المحكمة قد وضعت يدها على طلب الرد بصورة قانونية".

 

وخلصت الى " عدم قبول طلب الرد وتضمين طالبي الرد الرسوم والمصاريف".

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت \ اخبار لبنان \ "التمييز المدنية" ترد دعوى زعيتر وحسن خليل ضد البيطار

2021-10-11

دلالات: