الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /المفتي سليم سوسان في رسالة المولد النبوي الشريف : ندين ونشجب ما حصل في الطيونه ونطالب بمحاسبة الفاعلين..

جريدة صيدونيانيوز.نت / المفتي سليم سوسان في رسالة المولد النبوي الشريف : ندين ونشجب ما حصل في الطيونه ونطالب بمحاسبة الفاعلين..

 

Sidonianews.net

-----------------------------

 

دان مفتي صيدا واقضيتها الشيح سليم سوسان في رسالة وجهها بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ما حصل في الطيونه مطالبا بمحاسبة الفاعلين .

وقال : إن لبنان يسير نحو فقدان مقومات  وجوده وحضوره في هذا الشرق العربي

ولفت الى أن الذكرى تعود ولبنان والشعب اللبناني يعيش في ايام صعبة لم يشهدها من قبل.. ان كان على المستوى  السياسي او الاقتصادي او الاجتماعي المواطن في لبنان لم يعد يستطع ان ينفق على عائلته او يعالج ابناءه.. او يعلم اولاده... ماذا حصل لهذا البلد... المواطن خائف من يومه وقلق على مستقبله ... ثم الفتنه التي تطل برأسها من الطيونة ...من بيروت ...والشهداء والجرحى في الشوارع... والحرية والعدالة والكرامة الانسانية تتلاشى وتغيب...

وجاء في نص الرسالة :

 

الْحَمْدُ لِلَّهِ الذِي مَنَّ علَى المؤمنينَ بسيدِ الأولينَ والآخرينَ، وأكرم الإنسانية بميلاد خير البريّة ، فأخرجَ بهِ النَّاسَ مِنَ الظُّلماتِ إلَى نورِ الحقِّ المبينِ

والصلاة والسلام على سيد الخلق والبشر نبي الرحمة وامام الهدى الرحمة المهداة، والنعمة المسداة، والسراج المنير، الذي جمع الله له الفضائل كلها والمكارم جمعيها ، والمحامد بأكملها، اليه ينتهي الخير، وعلى يديه فاض النور واشرقت الهداية وبه انقذ الله البشرية، واخرجها من عبادة العباد الى عبادة رب العباد، ومن ضيق الدنيا الى سعتها، ومن جور الطواغيت الى عدل الاسلام فوحد القبائل المتناحرة في شعب، والشعوب في امة ووضع لها كل اسس حياتها لتكون خير امة اخرجت للناس.

فصلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه وذريته، ومن تبعه ووالاه واستن بسنته واهتدى بهديه واقتفى  اثره الى يوم الدين،

 

واليوم تهل علينا ذكرى ميلاد النورالهادي محمد صلى الله عليه وسلم لتضئ لنا طريق الأمل من جديد، كما أضاءته للعالم من قبل.

 انها ذكرى مولد فخر الكائنات  و خاتم الأنبياء والمرسلين، النبيّ الأميّ الأمين، الذي سطعت أنواره من مكة المكرمة فأضاءت الأنام وبددت جحافل الظلام، ومحت الوثنية ومحقت الأصنام وثبتت بفضل جهوده دعائم الوحدانية وأسس الإيمان وانتشرت الفضائل بالاقتداء بسيرته والاهتداء بتعاليمه.

إنه رسول الله خير الخلق فى طفولته، وأطهر المطهرين فى شبابه، وأنجب البرية فى كهولته، وأزهد الناس فى حياته، وأعدل القضاة فى قضائه، وأشجع قائد فى دفاعه عن الحق، وخير قدوة للمصلحين، وخير أسوة للمربين.

اختصه الله بكل خلق نبيل، وحرسه بعنايته، وحفظه برعايته، وأيده بجوامع الكلم، مع الفصاحة وقوة الحجة، وأمر العالمين بطاعته، وجعل طاعته صلّى الله عليه وسلم مقرونة بطاعته تعالى: مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطاعَ اللَّهَ (النساء: 80) لأن الرسول جاء مبلغاً عن الله؛

إنها ذكرى مولد رسول الله المثل الكامل للإنسان الكامل ذا شخصية قوية جذابة، لا يدانيه أحد فى كماله وعظمته، وصدقه وأمانته، وزهده وعفته. اعترف كل من عرفه بعلو نفسه، وصفاء طبعه، وطهارة قلبه، ونبل خلقه، ورجاحة عقله، وتفوق ذكائه، وحضور بديهته، وقوة إرادته، وثبات عزيمته، ولين جانبه، وتمسكه بالحق، وإقامة العدل. فكان خير قدوة للناس جميعا.

يُعدُّ ميلاد النّبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- أجمل يوم جاء على البشرية جمعاء، وعلينا جميعاً شكر هذه النعمة، كما علينا طاعته -صلَّى الله عليه وسلَّم-، فهو أسوة لِكُلّ المسلمين، وبكرامتهِ وعلوِّ منزلتهِ عند الله -سبحانهُ وتعالى- كنَّا خير أمَّة أُخرجت للناس، وبرسالته خُتِمت الأديان، كان جُلّ همه أن يدعو الناس إلى الهداية، وكان رحمة مهداة للعالمين، صلوات ربي وسلامه عليه.

 

في ذكرى المولد النبوي الشريف تؤكد مدينة صيدا مدينة المقاومة التي منها انطلقت شرارة المقاومة و الجهاد  بوجه العدو الصهيوني و قدمت الشهداء على مذبح التحرير أنها لن تتخلى عن قضية الأمة المركزية تجاه فلسطين وتحرير مقدساتها من رجس الاحتلال حتى تحقيق وعد الله بنصر الأمة على الصهاينة أعداء الدين والإنسانية

لذلك صيدا بكل أطيافها الدينية و السياسية و الاجتماعية :تستنكرو تدين بكل حزم قرار المحمكة الصهيونية النازية السماح للصهاينة الصلاة في باحات المسجد الأقصى بصمت هذا اعتداء على الوضع التاريخي و القانوني القائم في القدس و المسجد الأقصى هذا القرارباطل و مستنكرلان الإحتلال يحاول فرض تهويد القدس والمسجد الأقصى الذي هو وقف اسلاميى مؤبد الى ان يرث الله الأرض و من عليها لذلك نطالب مع الأخوة الفلسطينين بموقف دولي حازم و شجاع لوقف هذه الإعتداأت الصارخة من قطعان المستوطنين على المسجد الأقصى والمصلين لأن مايقومون به يعتبرارهابا و عدوانا يمس كل العرب و المسلمين.

تحية لروح الجهاد و المقاومة التي يجسدها الشعب الفلسطيني المجاهد بكل أطيافه الإسلامية و الوطنية و بكل أطفاله و نسائه و شيوخه المجاهدين و المرابطين حول القدس الشريف و باحات الأقصى وحول كنيسة القيامة وكل فلسطين.         

تعود الذكرى.. ذكرى مولد الوفاء والصدق والاستقامة.. مولد النور والهداية مولد النبي محمد(ص) تعود الذكرى ولبنان والشعب اللبناني يعيش في ايام صعبة لم يشهدها من قبل.. ان كان على المستوى  السياسي او الاقتصادي او الاجتماعي المواطن في لبنان لم يعد يستطع ان ينفق على عائلته او يعالج ابناءه.. او يعلم اولاده... ماذا حصل لهذا البلد... المواطن خائف من يومه وقلق على مستقبله ... ثم الفتنه التي تطل برأسها من الطيونة ...من بيروت ...والشهداء والجرحى في الشوارع... والحرية والعدالة والكرامة الانسانية تتلاشى وتغيب...

اننا ندين ونشجب ما حصل ونطالب بمحاسبة الفاعلين..

لبنان يسير نحو فقدان مقومات  وجوده وحضوره في هذا الشرق العربي

اين لبنان الرسالة...

اين لبنان الدولة....

اين لبنان الوطن

اين لبنان....

 

 ذكرى مولد رسول الله عليه الصلاة و السلام محفورة في القلوب، احتفلنا بها أم لم نحتفل، نتطلع إليها فنتذكر سيدنا وإمامنا وقائدنا وقدوتنا، الذي أمرنا الله بمحبته، وأوجب علينا طاعته، تذرف الدموع لذكراه، وتخشع القلوب لسيرته، تتطلع النفوس للقياه، وتتذكره في هديه و سنته.

اللهمَّ اجعلْنَا علَى منهجِهِ وطريقتِهِ وأكرمْنَا بشفاعتِهِ صلى الله عليه وسلم إنَّك أنتَ السَّميعُ العليمُ 

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت \ اخبار مدينة صيدا \ المفتي سليم سوسان في رسالة المولد النبوي الشريف : ندين ونشجب ما حصل في الطيونه ونطالب بمحاسبة الفاعلين..

2021-10-16

دلالات: