الرئيسية / أخبار لبنان /بالصور : المسرح العالمي برئاسة نهال قليلات شارك بسلسلة بإحياء بذكرى المولد النبوي الشريف في مسجد محمد الامين في بيروت ضمن حمل طلع البدر علينا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : المسرح العالمي برئاسة نهال قليلات شارك بسلسلة بإحياء بذكرى المولد النبوي الشريف في مسجد محمد الامين في بيروت ضمن حمل طلع البدر علينا

Sidonianews.net

--------------------

احتفاء بذكرى مولد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ،  شارك المسرح العالمي برئاسة نهال قليلات ، وجريا على عادته كل عام ، في إحياء هذه الذكرى العطره  مع حملة طلع البدر علينا لنشر تعاليم المحبة والسلام ولزرع الفرح في نفوس الأنام.

وقد شاركت "فرقة فراشات الفرح" وهي فرقة من الفرق العديدة للمسرح في حفل إفتتاح مجسّم مميّز لحملة طلع البدر علينا، حيث قدّمت لوحة إستعراضيّة تعبيريّة على أغنية "اضحك" لحمود خضر حملت معها معاني البسمة التي يجب أن ترتسم على وجوهنا مهما قست الظروف ( اضحك خل البسمة تنور قلبك.. خل الفرحة تضوّي دربك.. ما في شي في الدنيا يسوى تزعّل روحك.. اضحك)، وكان ذلك الاثنين 18 تشرين الأول 2021 تمام الساعة 5.00 من بعد الظهر في ساحة الشهداء، وسط بيروت.

كما وأعلن المسرح العالمي عن عرض مسرحي مميّز للدمى من وحي المناسبة الكريمة بعنوان "هدية لحبيبي الرسول" تعرّف المشاهد من خلال العرض على أحلى هديّة تليق بالرسول ألا وهي تطبيق تعاليمه واتباع نهجه، كما وعملنا من خلال العرض على التذكير بعدد من الاحاديث النبوية.

 وكان لفرقة فراشات الفرح لوحات استعراضية معبّرة خلال العرض وبعده على إيقاع أنشودة "اني احب محمد" عملت الفراشات من خلاله على زرع كل ما هو جميل في نفوس الصغار والكبار معا.

هذا وقد تمّ العرض مشدّدين على الزامية ارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الاجتماعي

-----

*المسرح العالمي مسرحٌ متنقّل فنّي تربويّ متعدّد الأنشطة، يعمل على تلبية حاجات المجتمع، تنمية السلوك الابداعي، زرع القيم التربوية، رسم الفرحة على وجوه الأطفال.

يستهدف بعروضاته المميّزة والمنوّعة النهوض بالمجتمع. نشاطاته تحمل معها بهجة عارمة ورسالة تربويّة وهي تتقدّم إمّا: على خشبة المسرح أو من خلال مسرح الدّمى هذا بالإضافة إلى العديد من الفرق الاستعراضيّة.

المسرح العالمي يعمل دائما على نشر قيم الحياة ومبادئها، تدريب المواهب وتنميتها ، تطوير المهارات وتحفيزها، تنمية التفاعل والتواصل في العلاقات الاجتماعية وعلى فتح آفاق الخيال والابداع في مقابل الخضوع والمحدودية بعيدا عن شبكات التواصل الافتراضية والهواتف الذكية، بعيدا عن خطر الالعاب الالكترونية.

* إشارة إلى أن هذا النشاط جرى الأحد 24-10-2021

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / بالصور : المسرح العالمي شارك بسلسلة بإحياء  بذكرى المولد النبوي الشريف  في مسجد محمد الامين في بيروت ضمن حمل طلع البدر علينا

2021-10-30

دلالات: