الرئيسية / المرأة والمجتمع /تغذية صحية /مخلب الشيطان أو نبات الكُلَّاب يخفف الالتهاب.. 9 علاجات طبيعية أكثر فاعلية من المسكنات

علاجات طبيعية أكثر فاعلية من المسكنات

جريدة صيدونيانيوز.نت / مخلب الشيطان أو نبات الكُلَّاب يخفف الالتهاب.. 9 علاجات طبيعية أكثر فاعلية من المسكنات

صيدونيانيوز.نت / تغذية صحية / ​ نبات الكُلَّاب

مجموعة أعشاب طبيعية يمكن استخدامها كحل بديل وأكثر فاعلية من الأدوية المسكنة لتخفيف الألم دون آثار جانبية

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام المسكنات لتخفيف الألم، إلا أن الإفراط في تناولها له أضرار عديدة ويتسبب في مشكلات صحية على المدى البعيد.

ونقلت مجلة "هيلث" العلمية الأمريكية عن خبراء تغذية قائمة بمجموعة من العلاجات المنزلية الطبيعية القوية والفعالة البديلة للمسكنات التي تخفف الألم دون مخاوف، وجاءت كالتالي:

1- الكركم

الكركم من أفضل العلاجات الطبيعية لكثير من الأمراض، ويحتوي على مادة "الكركمين" المفيدة، وهى عبارة عن عنصر نشط له خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن تحسين امتصاص الجهاز الهضمي للكركم عن طريق تناوله مع القليل من الفلفل الأسود.

2- الزنجبيل

الزنجبيل يُعد أحد أهم التوابل المضادة للالتهابات، ويحتوي على مركب "جينجيرول" الذي يساعد في توسيع الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية، كما يستخدم لتخفيف أعراض الغثيان والألم المتعلق بعسر الهضم.

3- السبيرولينا

هو نوع من الطحالب الغنية بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية لمساعدة الجسم على محاربة الالتهابات وتعزيز المناعة، ويمكن تناوله في شكل كبسولة، أو إضافة بعض مسحوق الـ"سبيرولينا" إلى كوب من الماء للحصول على شراب صحي مغذي، كما يمكن مزجه مع العصائر.

4- البوسوليا

يُعرف أيضاً باسم "البخور الهندي" وهو مستخلص عشبي مضاد للالتهابات، ويستخدم في كثير من الأحيان في الطب الهندي القديم من آلاف السنين بسبب فوائده الطبية، ويحتوي على حمض "بوسويليك" الذي يساعد في علاج الاضطرابات الروماتيزمية، ويمكن استخدامه في شكل كريم موضعي أو مكملات غذائية.

5- مخلب الشيطان

تُستخدم هذه العشبة الجنوب أفريقية للمساعدة في تخفيف الالتهابات، مثل آلام العضلات وآلام المفاصل، ويمكن في كثير من الأحيان العثور عليها في شكل أعشاب أو أوراق شاي.

6- الفلفل الحار

قد تظن أنه من الغريب تناول الفلفل الحار لتخفيف الألم، إلا أنه يحتوي على مركب الـ"كابسايسين" وهو مفيد لعلاج مشاكل القلب والدورة الدموية، كما أنه يساعد على تقليل خطر عدم انتظام ضربات القلب ويخفض مستويات الكوليسترول وتعزيز المناعة.

7- القرفة

تحتوي القرفة على مادة الـ"سينامالديهيد" والتي تساعد في منع إنتاج الجسم للبروتينات المسببة للالتهاب، وللحصول على فوائدها الصحية الكاملة، يمكنك إما مضغ العصي أو إضافة مسحوق القرفة إلى العديد من الوصفات المفضلة لديك.

8- مخلب القط

له تاريخ طويل من الاستخدام التقليدي من جانب الشعوب الأصلية في أمريكا الجنوبية، ويستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، والتهاب المفاصل، وتعزيز التئام الجروح، ولكن يجب عليك توخي الحذر عند استخدامه، حيث إن الإفراط في تناوله يؤدي إلى الإسهال.

9- شاي أخضر

يُعد الشاي الأخضر أحد أكثر المشروبات الصحية في العالم، والعلاج الشافي لعلاج معظم المشاكل الصحية حيث يساعد على تعزيز جهاز المناعة تخفيف الالتهاب.

2021-12-08

دلالات: