الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /قرار ظنّي في ملف تهريب أجانب من البقاع إلى سوريا

معبر غير شرعي في البقاع.

جريدة صيدونيانيوز.نت / قرار ظنّي في ملف تهريب أجانب من البقاع إلى سوريا

 

Sidonianews.net

--------------

 

 

أصدر قاضي التحقيق في بعلبك حمزة شرف الدين قراره الظني في ملف تهريب أجانب عبر معابر غير شرعية في #البقاع، ممّا أدّى إلى وفاة امرأتين وطفلين في منطقة عيون أرغش من جراء عاصفة ثلجية أثناء نقلهم من #لبنان إلى سوريا، ومنها لاحقاً إلى تركيا.

 

وجاء في القرار إسناد إلى المدّعى عليهم: أحمد س، محمد ن.د، حسن ن.د، يحيى س، علي س، مهدي س وحسين س إقدامهم على تأليف عصابة لتهريب الأجانب وإدخالهم خلسةً إلى لبنان واستغلالهم ونقلهم إلى أماكن وعبر طرق خطرة، ما أدّى إلى مقتل إمرأتين وطفلين وفقدان آخرين، مع توقّع النتيجة والقبول بالمغامرة، وهو فعل يؤلّف جناية القتل القصدي الإحتمالي.

 

كما أسند اليهم جنحة التدخل في دخول البلاد خلسة والإقامة غير الشرعية، وجناية تأليف عصابة أشرار والإتجار بالأشخاص، وجنحة تبييض الأموال، حسب القرار.

 

وأضاف القرار: "بيّنت الوقائع أن المدّعى عليهم الثاني والثالث والرابع أقدموا على تأليف عصابة لتهريب الأجانب من وإلى سوريا واستغلالهم، وأقدموا على نقلهم من بيروت إلى البقاع عبر منطقة عيون أرغش أثناء عاصفة ثلجية، مع توقّعهم حصول وفيات من جراء قساوة الطقس والثلوج، وقبولهم بالمخاطرة، ممّا أدّى إلى وفاة امرأتين وطفلين بسبب الصقيع، ولدى اتصال أحد ذويهم بالمدّعى عليهم المذكورين، أجابه أحدهم بإستهزاء، ولم يعد لاحقاً يجيب على اتصالاته.

كما تبيّن أن المدّعى عليه مهدي.س اتصل بوالده المدّعى عليه يحيى، والأخير اتصل بابنه المدّعى عليه علي طالباً منه المساعدة في إغاثة شقيقه، فتوجّه يحيى مع إبنه حسين والمختار إلى عيون أرغش للنجدة".

 

وقرّر القاضي شرف الدين "اعتبار فعل المدّعى عليهم الثاني والثالث والرابع مؤلّفاً لجنايات المواد 598/189 و320 و586/عقوبات، والظن بهم بجنح المواد 32 و36/أجانب وإتباع الجنح بالجنايات للتلازم. كما قرّر إحالة المدّعى عليهم أمام محكمة الجنايات في البقاع، ومنع المحاكمة عن باقي المدّعى عليهم لعدم كفاية الدليل.

المصدر: "النهار"

--------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / قرار ظنّي في ملف تهريب أجانب من البقاع إلى سوريا

 

2022-01-20

دلالات: