الرئيسية / أخبار العالم /أخبار العالم /ازفستيا الروسية: الهدف الرئيسي من العملية العسكرية في أوكرانيا على وشك الإنتهاء

جريدة صيدونيانيوز.نت / ازفستيا الروسية: الهدف الرئيسي من العملية العسكرية في أوكرانيا على وشك الإنتهاء

Sidonianews.net

----------------

 

تحدثت صحيفة "ازفستيا" الروسية عن اليوم الرابع من العملية العسكرية الروسية في ​أوكرانيا​، حيث أشارت إلى أن قوات جمهوريات دونباس و​روسيا​ استأنفت هجومها، لافتة إلى أنه تم تحرير حوالي ثلاث مستوطنات أخرى في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 

ونقلت عن خبراء تأكيدهم أن الهدف الرئيسي للعملية، وهو عزل وتطويق قوات نظام كييف والجماعات القومية المتمركزة في دونباس، على وشك الانتهاء، مشيرة إلى أن تنفيذه سيقوض بشكل خطير احتياطيات كييف. ولفت الخبراء إلى أن الصعوبات الأليمة التي تواجهها القيادة الأوكرانية تؤكدها حقيقة أن كييف وافقت على إجراء محادثات في بيلاروسيا.

وأوضحت أنه في الوقت الراهن تم قطع وحدات نظام كييف في دونباس فعلياً، الجزء الأكثر استعداداً للقتال في الجيش الأوكراني، وفقاً لنائب المدير في مركز الدراسات الأوروبية والدولية الشاملة، المدرسة العليا للاقتصاد بجامعة الأبحاث الوطنية، فاسيلي كاشين، الذي لفت إلى أن "عملية التطويق باتت عملية حاسمة، ونحن على وشك استكمالها"، لافتاً إلى أنه "إذا مُنعت هذه الوحدات من التراجع في عمق البلاد، فستفقد أوكرانيا احتياطيها الرئيسي، وعلى العكس من ذلك، سيتم تحرير قوات ضخمة في بلدنا. وتشمل هذه القوات من جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبية".

وأشار إلى أن "نزع النازية والسلاح هما الهدف الرئيسي، لذلك تقوم القوات الروسية بتنفيذ ذلك في جميع أنحاء أوكرانيا"، لافتاً إلى أننا "بحاجة إلى هزيمة جيشها وتدمير البنية التحتية العسكرية وإجراء إصلاحات سياسية"، موضحاً أن "إنهاء مثل هذه المهام قد يستغرق ثلاثة أسابيع أو شهراً أو حتى أكثر"، لافتاً إلى أن "تقييم الموقف يمثل تحدياً بسبب العدد المتزايد من المنتجات المزيفة".

صحيفة "ازفستيا" الروسية

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / ازفستيا الروسية: الهدف الرئيسي من العملية العسكرية في أوكرانيا على وشك الإنتهاء

 

2022-02-28

دلالات: