الرئيسية / أخبار صيدا /جمعية إعانة الطفل المعوق /رئيسة جمعية إعانة الطفل المعوق السيدة أسمى البلولي الديراني تهنئ المرأة اللبنانية والعالم في عيدها

جريدة صيدونيانيوز.نت / رئيسة جمعية إعانة الطفل المعوق السيدة أسمى البلولي الديراني تهنئ المرأة اللبنانية والعالم في عيدها

Sidonianews.net

----------

لمناسبة يوم المرأة العالمي وجهت رئيسة جمعية اعانة الطفل المعوق السيدة أسمى البلولي الديراني كلمة توجهت فيها بالتحية الى المرأة اللبنانية وحول العالم . 
فقالت" تأتي مناسبة يوم المرأة العالمي هذا العام وبلدان كثيرة في العالم تشهد حروباً وأزمات تتسبب بالمزيد من المعاناة والمآسي لمجتمعات وعائلات وأسر تفقد استقرارها او معيلها او احد افرادها وتتلقى المرأة أُماً وزوجة وشقيقة وابنة تبعاتها المباشرة وغير المباشرة .
واذا كانت هذه المناسبة تعيدنا كل عام الى استذكار حكاية نساء المصنع اللواتي تمردن على أوضاعهن ودفعن حياتهن ثمناً لتحقيق مطالب محقة، فإن ما نشهده في عالمنا الحاضر من معاناة تعيشها معظم نساء العالم خاصة في العالم العربي جراء الحروب والأزمات الإقتصادية والإجتماعية والصحية يكفي للقول بأن يوم المرأة العالمي لم يعد مناسبة للمطالبة فقط بالحقوق التقليدية التي اعتادت المرأة المطالبة بها ، انما باتت المطالبة الحق في الحياة والعيش الكريم والصحة والتعليم لأسرتها ولأبنائها تتقدم أية مطالب أخرى لها .. 
وخير دليل على ذلك ما كابدته المرأة في لبنان خلال السنوات الثلاث الأخيرة من صنوف المعاناة والذي دفعها مع بداية ثورة 17 تشرين للنزول الى الشارع والتظاهر للمطالبة بأدنى الحقوق لها ولأسرتها وأطفالها ، كيف لا وهي باتت لا تستطيع تأمين الدواء والتعليم والطعام في ظل ارتفاع كلفة المعيشة عشرات الأضعاف وعدم توافر أبسط الخدمات من ماء وكهرباء وغيرهما ، وفقدان جنى العمر في المصارف بسبب سياسات الدولة الفاشلة التي حطمت كل آمال وأحلام المرأة واللبنانيين عموماً. 
اننا نتوجه بالمعايدة الى نساء العالم  في يومهن العالمي ، راجين ان تحصل المرأة على حقوقها كاملة.
ونخص بالمعايدة المرأة اللبنانية متمنين ان يجتاز بلدنا الحبيب كل أزماته ويزول هذا الكابوس الذي تعيشه المرأة والرجل والطفل على السواء ، وذلك لا يكون إلا في ظل دولة عادلة حاضنة لجميع أبنائها تماماً كما المرأة في أعظم وأسمى أدوارها "الأم " ونحن على بعد أسبوعين من عيد الأمهات. وكل عام ونساء وأمهات لبنان بألف خير .

----------

جريدة-صيدونيانيوز.نت

رئيسة جمعية إعانة الطفل المعوق السيدة أسمى البلولي الديراني تهنئ المرأة اللبنانية والعالم في عيدها

2022-03-08