الرئيسية / العالم العربي /أخبار عربية /12 صاروخا باليستيا تستهدف القنصلية الأميركية في أربيل.. واشنطن بوست : الصواريخ أطلقت من إيران

جريدة صيدونيانيوز.نت / 12 صاروخا باليستيا تستهدف القنصلية الأميركية في أربيل.. واشنطن بوست : الصواريخ أطلقت من إيران

 

Sidonianews.net

------------

أفاد مراسل الجزيرة بسقوط صواريخ في محيط القنصلية الأميركية في مدينة أربيل (عاصمة إقليم كردستان العراق)، في حين نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي أنه لم يسقط أي قتيل أو جريح في الهجوم.

وقال مدير مكتب الجزيرة من أربيل أحمد الزاويتي إن القصف الصاروخي استهدف مبنى القنصلية الأميركية الجديد في أربيل على طريق مصيف صلاح الدين، في حين أوضحت مديرية مكافحة الإرهاب في كردستان العراق أن 12 صاروخا باليستيا أطلقت على أربيل من خارج العراق.

ونقلت رويترز عن مسؤول أميركي (طلب عدم نشر اسمه) مساء أمس السبت أنه لم يسقط أي قتيل أو مصاب في صفوف الجنود الأميركيين إثر الهجوم على القنصلية، لكن وزارة الداخلية أوضحت -في بيان- أن الهجوم أسفر عن إصابة شخص واحد بجروح طفيفة.

وكانت وكالة الأنباء العراقية نقلت عن محافظ أربيل أوميد خوشناو قوله إن عدة صواريخ سقطت على أربيل.


ونسب التلفزيون الرسمي إلى وزير الصحة بإقليم كردستان العراق سامان برزنجي قوله إن انفجارات أربيل لم تسفر عن ضحايا أو إصابات.

وقال الزاويتي إن مصادر غير رسمية أشارت إلى أن هذه الانفجارات لا تشبه الانفجارات السابقة، حيث كانت مصادر القصف بعيدة جغرافيا، بالإضافة إلى سماع دوي انفجارات عنيفة في أماكن متفرقة داخل وخارج مدينة أربيل، مما تسبب في هلع بين المواطنين.

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست" (Washington Post) -نقلا عن مسؤول عراقي- أن الصواريخ أطلقت من إيران.

ودان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي هذه التفجيرات، وأكد -في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إقليم كردستان العراق مسرور البارزاني- بدء عمليات التحقيق لمعرفة مصادر هذا القصف والجهات التي تقف وراءه.


وتعرضت القوات الأميركية المتمركزة في مجمع مطار أربيل الدولي في السابق لهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة، وألقى مسؤولون أميركيون المسؤولية فيها على فصائل مسلحة متحالفة مع إيران، لكن مثل هذه الهجمات لم تقع منذ عدة أشهر.

وكانت آخر مرة تعرضت فيها القوات الأميركية لهجمات بصواريخ باليستية في يناير/كانون الثاني 2020، وذلك في ردٍّ إيراني على قيام الولايات المتحدة بقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في مطار بغداد في وقت سابق من ذلك الشهر.

ولم يقتل أي عسكري أميركي في هجوم 2020، لكن كثيرين عانوا من إصابات في الرأس.

المصدر : الجزيرة + رويترز

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

12 صاروخا باليستيا  تستهدف القنصلية الأميركية في أربيل.. واشنطن بوست : الصواريخ أطلقت من إيران

2022-03-13

دلالات: