الرئيسية / أخبار العالم /أخبار العالم /المشهد الموجع الذي هزّ العالم وشكّكت فيه روسيا... وفاة المرأة الحامل الأوكرانيّة الجريحة مع رضيعها بعد إستهداف مستشفى التوليد في ماريوبول بقصف روسي

موظفو الطوارئ ومتطوعون أوكرانيون ينقلون المرأة الحامل المصابة من مستشفى للولادة في ماريوبول (9 آذار 2022، ا ب - النهار) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / المشهد الموجع الذي هزّ العالم وشكّكت فيه روسيا... وفاة المرأة الحامل الأوكرانيّة الجريحة مع رضيعها بعد إستهداف مستشفى التوليد في ماريوبول بقصف روسي

 

Sidonianews.net

------------

النهار / وكالات


توفيت المرأة الحامل الاوكرانية الجريحة، مع مولودها، والتي انتشرت صور لها تظهرها ممددة على نقالة خلال نقلها من مستشفى التوليد في ماريوبول الذي قصفته #روسيا الأسبوع الماضي، وشكك مسؤولون روس في صدقيتها. 
 
ونشرت وكالة اسوشيتد برس الاميركية خبر وفاة المرأة الاوكرانية الحامل، "التي لم يتمكن التعرف الى هويتها"، على ما أوردت في تقرير اليوم الثلثاء، وتجسد "صورها التي انتشرت في جميع أنحاء العالم رعب الهجوم على المدنيين" في أوكرانيا (هنا). 

وذكرت الوكالة ان هذه المرأة كانت واحدة من ثلاث نساء حوامل على الأقل تعقبتهن من مستشفى التوليد الذي تعرض للقصف الأربعاء الماضي في مدينة ماريوبول الأوكرانية. وقد نجت اثنتان مع رضيعتيهما.
 
في مقاطع فيديو وصور التقطها صحافيو وكالة أسوشيتد برس بعد الهجوم على المستشفى، "تظهر المرأة المصابة وهي تضغط على أسفل بطنها الأيسر الملطخ بالدماء، بينما حملها عمال الطوارئ عبر الأنقاض، وكان وجهها الشاحب يعكس صدمتها مما حصل للتو".

 
المرأة الحامل الجريحة نُقلت يومذاك إلى مستشفى آخر، أقرب إلى خط المواجهة، حيث حاول الأطباء إنقاذها. وروى مسعفون ان المرأة توسلت اليهم، بعدما أدركت أنها تفقد طفلها: "اقتلوني الآن!". 
 
وقال الدكتور تيمور مارين، يوم السبت، أن حوض المرأة تحطم وفصل مفصل الفخذ. واشار الى أن الرضيع ولد في عملية قيصرية، لكن "لم تظهر عليه أي علامات تدل على الحياة".
 
واشار الى أنهم حاولوا إنقاذ المرأة، لكن لم تؤدِ "أكثر من 30 دقيقة من إنعاش الأم إلى نتائج". و"مات كلاهما". 
 
في خضم الفوضى التي أعقبت الغارة الجوية على المستشفى في ماريوبول، لم يمكن العاملون في المجال الطبي معرفة اسم المرأة، قبل أن يأخذ زوجها ووالدها جثتها، على ما ذكرت وكالة اسوشيتد برس في تقريرها. وقال الأطباء إنهم ممتنون لأنه لم ينته بها المطاف في مقابر جماعية تم حفرها لدفن الكثير من قتلى ماريوبول.
 
وقد زعم المسؤولون الروس، المتهمون بمهاجمة المدنيين، أن متطرفين أوكرانيين استولوا على مستشفى التوليد لاستخدامه كقاعدة، وأنه لم يكن هناك أي مرضى أو مسعفين في الداخل. وقد وصف سفير روسيا لدى الأمم المتحدة والسفارة الروسية في لندن صور أسوشيتد برس بأنها زائفة.
 
وقد وثق صحافيو أسوشيتد برس، الذين كانوا يكتبون من داخل ماريوبول المحاصرة منذ بداية الحرب، الهجوم ورأوا الضحايا والأضرار بشكل مباشر. وصوروا مقاطع فيديو والتقطوا صورا لامهات حوامل ملطخات بالدماء يهربن من جناح التوليد المدمر، بينما يصيح عاملون في المجال الطبي ويبكي أطفال. 
 
وتعقب فريق بعض الضحايا يومي الجمعة والسبت بعد نقلهم إلى مستشفى آخر في ضواحي ماريوبول، على ما ذكرت الوكالة الاميركية. 

---------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

المشهد الموجع الذي هزّ العالم وشكّكت فيه روسيا... وفاة المرأة الحامل الأوكرانيّة الجريحة مع رضيعها بعد إستهداف مستشفى التوليد في ماريوبول بقصف روسي 

2022-03-16

دلالات: