الرئيسية / أخبار العالم /أخبار العالم /زيلينسكي: حان الوقت لإجراء مناقشات "جدية" مع روسيا

جريدة صيدونيانيوز.نت / زيلينسكي: حان الوقت لإجراء مناقشات "جدية" مع روسيا

 

Sidonianews.net

----------------

 

حذّر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت، موسكو من عواقب تستمر "عدة أجيال" في حال واصلت هجومها على بلاده، معتبراً أن الوقت حان لها لمناقشة السلام "جدياً"، فيما أكدت القوات الروسية أنها دخلت مدينة ماريوبول المحاصرة منذ عدة أيام.

 

وقال زيلينسكي في مقطع فيديو نشر على فيسبوك وتم تصويره في شارع مقفر ليلاً، إن "مفاوضات حول السلام والأمن في أوكرانيا هي الفرصة الوحيدة لروسيا لتقليل الضرر الناجم عن أخطائها".

 

وأضاف "حان الوقت للالتقاء. حان وقت المناقشة. حان وقت استعادة وحدة الأراضي والعدالة لأوكرانيا"، محذراً من أنه "بخلاف ذلك فإن الخسائر التي ستتكبدها روسيا ستصل إلى حد يتطلب عدّة أجيال لتتعافى منها".

 

ومند بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 شباط، جرت جولات تفاوض عدّة حضورياً بين كييف وموسكو، ويباشر وفدا البلدين الجولة الرابعة الاثنين عن بُعد.

 

وتحدث رئيس الوفد الروسي مساء الجمعة عن "تقارب" في المواقف بشأن مسألة وضع محايد لأوكرانيا على غرار وضع السويد والنمسا، وعن تقدم بشأن تجريد البلاد من السلاح، مشيراً في المقابل إلى "اختلافات" حول مسألة "الضمانات الأمنية" التي تطالب بها أوكرانيا.

 

غير أن ميخايلو بودولياك مستشار زيلينسكي والعضو في الوفد الأوكراني قال إن "تصريحات الجانب الروسي ليست سوى مطالبهم بالأساس".

 

وكتب في تغريدة "موقفنا لم يتغير: وقف إطلاق نار وانسحاب القوات الروسية وضمانات أمنية قوية مع صيَغ ملموسة".

وكالانت / الجهورية 

-----------------------

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / زيلينسكي: حان الوقت لإجراء مناقشات "جدية" مع روسيا

 

 

 

 

 

2022-03-19

دلالات: