الرئيسية / أخبار صيدا /غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا ولبنان الجنوبي /بالصور : صالح من غرفة تجارة صيدا : قطاع التمويل الاصغر في لبنان يمر بصعوبات تنعكس سلبا على دوره في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : صالح من غرفة تجارة صيدا : قطاع التمويل الاصغر في لبنان يمر بصعوبات تنعكس سلبا على دوره في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم

 

Sidonianews.net

--------------

في اطار مشروع التمويل متنامي الصغر لدعم الشركات الناشئه في منطقة  المتوسط  عبر مبادرة "ايني سي بي سي ميد " الممول من الاتحاد الاوروبي ، وتحت عنوان التحديات امام بناء استراتيجيه مشتركه لبرنامج متوسطي للتمويل الاصغر، استنادا الى ادوات التمويل الاصغر وخدمات الدعم للمشاريع الناشئة نظم في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب "المنتدى الثالث للتمويل الاصغر " وشارك فيه رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح ، مدير عام مؤسسة سردينيا كارلو مانوني ،المدير العام لغرفة صفاقس السيدة اكرام مكني ، المدير العام السابق  لوزارة الاقتصاد والتجارة السيدة عليا عباس ، وحشد من الفعاليات الاقتصادية واصحاب المشاريع المنتجة .

اعمال المنتدى استهلت بكلمة ترحيبية لرئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح قال فيها :

يسر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب استضافة المنتدى الثالث للتمويل الاصغر ضمن نشاطات مشروع ميد ستارت الممول من الاتحاد         لحوض البحر المتوسط .  ENI CBCالاوروبي في اطار برنامج

 وارحب باسمي وباسم اعضاء مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب بالمشاركين حضوريا او عبر منصة زووم . وننوه بالجهود المبذولة من فريق عمل برنامج ميد ستارت في الدول الخمس المشاركة لتحقيق الاهداف المتوقعة.

واضاف : ان قطاع التمويل الاصغر في لبنان كما في سائر الدول الشريكة، يمر بصعوبات تنعكس سلبا على دوره في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم وفي المساهمة بتنمية القطاعات الانتاجية، والحد من البطالة، وتعزيز التنمية المستدامة.

وختم صالح  :تعود اهمية لقاءنا اليوم الى انه يقدم  منبرا لمناقشة التحديات التي تواجه مؤسسات  التمويل في لبنان وفي الدول المشاركة في مشروع ميد ستارت،  للتوصل الى وضع استراتيجية مشتركة لبرنامج متوسطي للتمويل الاصغر أكثر أمانا واستجابة لحاجات اصحاب المشاريع الصغيرة، وخاصة الابتكارية منها .

ثم كلمة لمدير عام مؤسسة سردينيا كارلو مانوني ،

بعدها قدمت مدير عام غرفة صفاقس السيدة اكرام مكني نتائج ونقاشات المنتدى الثاني للتمويل الاصغر

ثم كلمة لجمعية مؤسسات التمويل الاصغر في لبنان السيدة علا الحريري مداخله حول مدخل الى لقطاع التمويل الاصغر في لبنان حول المدخل الى قطاع التمويل الاصغر في لبنان .

الجلسة الثانية للمنتدى تمحورت حول حول قطاع التمويل الاصغر في لبنان والتحديات التي تواجهه وحاله النموذج المتكامل واهميه خدمات الارشاد مؤسسات الاعمال الصغيره والمتوسطه الحجم في الازمات والازمه الماليه وتاثيراتها وافق وافق الخروج منها حاضر فيها كل من الدكتور يوسف فواز المدير الاداري لبرنامج الائتمان الاصغر  في لبنان السيد فارتكس كوتلين والسيد حلمي الحاج مسؤول الرقابه الداخلية في صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسيد بسام الشامي ، كما ادارت الاعلامية غادة بلوط جلسات اعمال المنتدى .

--------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / صالح من غرفة تجارة صيدا :  قطاع التمويل الاصغر في لبنان يمر بصعوبات تنعكس سلبا على دوره في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم

 

 

 

 

2022-03-31

دلالات: