الرئيسية / أخبار صيدا /جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا /بالصور: نقابة الغواصين حذرت ...وجمعية أصدقاء الزيرة وشاطئ صيدا تناشد وزير الطاقة معالجة الأضرار البيئية على الشاطئ الصيداوي

مصدر الصور : نقابة الغواصين في لبنان - وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: نقابة الغواصين حذرت ...وجمعية أصدقاء الزيرة وشاطئ صيدا تناشد وزير الطاقة معالجة الأضرار البيئية على الشاطئ الصيداوي

Sidonianews.net

---------

ناشدت جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا وزير الطاقة  لمعالجة الاضرار التي تسبب بها الشاطىء الصيداوي نتيجة عدم توفر مادة المازوت في محطة تكرير المياه حيث تتحول كافة المجاري الى شاطىء صيدا وخصوصا في ميناء صيدا مما أدى  الى نفوق كمية كبيرة من الاسماك وتضرر مراكب الصيادين الأمر الذي زاد من معاناتهم والتي ايضا تؤثر على القلعة البحرية والسياحة في المدينة.
رئيس الجمعية الاستاذ كامل كزبر قال تواصلنا مع المعنيين واخبرونا ان مادة المازوت غير متوفرة رغم ان رئيس بلدية صيدا قدم كميات من المازوت للمعمل من حسابه الخاص اكثر من مرة وبالرغم من ذلك فان التقصير الكبير لا يزال موجودا .
ونحن على  ابواب موسم الصيف نناشد وزير الطاقة ان يدعم ويحقق ويتابع عمل معمل المجاري  كما ونطلب من وزير الزراعة فتح تحقيق حول نفوق الاسماك في ميناء صيدا والتي تتكرر كل عام ويدفع ثمنها الصياد والمواطن .

----------

راجع أيضاأمل جفال مديرة البيئة في نقابة الغواصين تناشد أيضا:

مجزرة بيئية في سينيق (صيدا)
مع ارتفاع وتيرة الغلاء كنت بصدد متابعة مشاكل الصيادين، غلاء أدواتهم ومستلزماتهم الى غلاء الوقود وغيرها من المشاكل كما يعاني منها جميع القطاعات في البلد. 
ومن احد اهم المشاكل هي النفايات في شباك الصيادين فبدل أن يصطاد سمكا ليعيش من مردوده يصطاد نفايات تخسره لقمة عيشه وتهدد حياته وحياة الناس . حرصا منا على سلامة الصيادين وحفاظا على البيئة والثروة البحرية تابعت الموضوع وتوصلت إلى ماهو أعظم كارثة ومجزرة بيئية بامتياز بحق الانسان والبيئة اضعها برسم المسؤولين في معمل النفايات وكذلك الامر معمل المجاري المتوقف عن العمل بحجة عدم وجود المازوت والتي كان نتيجتها تفوق الالاف الاسماك في ميناء صيدا و تحويل كافة المجاري الى الشاطىء الصيداوي .
اضع هذا الاخبار برسم اتحاد بلديات صيدا والزهراني ووزير البيئة ونواب المنطقة .
مديرة البيئة في نقابة الغواصين :امل جفال

 

جريدة صيدونيانيوز.نت

بالصور: نقابة الغواصين حذرت... وجمعية أصدقاء الزيرة وشاطئ صيدا تناشد وزير الطاقة معالجة الأضرار البيئية على الشاطئ الصيداوي

2022-04-08

دلالات: