الرئيسية / أخبار لبنان /إقتصاد وأعمال /اجتماع طارئ بين وزير الاقتصاد وممثلي النقابات الغذائية بعد قفزة الدولار اليوم

جريدة صيدونيانيوز.نت / اجتماع طارئ بين وزير الاقتصاد وممثلي النقابات الغذائية بعد قفزة الدولار اليوم

 

Sidonianews.net

-----------------

 

المصدر: "النهار"

 

بعد ارتفاع #الدولار إلى 37 ألف ليرة لبنانية، أعلن المكتب الإعلامي في وزارة الاقتصاد أنّ "وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام سيلتقي مع ممثلي النقابات الغذائية، للبحث في تداعيات ارتفاع سعر صرف الدولار، ولبلورة الخطوات المستقبلية للحفاظ على الأمن الغذائي، وذلك عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، في مكتبه في الوزارة".

 

وسجّل دولار السوق السوداء في التعاملات ظهر اليوم، 36 ألفاً و900 ليرة لبنانية بيعاً للصراف، و37 ألف ليرة لبنانية شراء للدولار الواحد، وتكون بذلك الليرة اللبنانية قد انخفضت إلى أدنى مستوياتها التاريخية.

 

وحلّق دولار السوق السوداء في التعاملات الصباحية اليوم، وسجّل 36 ألفاً و500 ليرة لبنانية بيعاً لصراف، و36 ألفاً و600 ليرة لبنانية شراء للدولار الواحد. وكان متوسط سعر الصرف في التعاملات المسائية أمس 36 ألفاً و100 ليرة لبنانية.

 

وأعلن مصرف لبنان أمس أنّ "حجم التداول على منصة "صيرفة" بلغ 64 مليون دولار أميركي بمعدل 24600 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نفذّت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة".

 

أمام هذا التراجع الحادّ لليرة اللبنانية، شرحت الخبيرة في المجال النقدي الدكتورة ليال منصور لـ"النهار" أنّ "ارتفاع الدولار هو طبيعي بعد انتهاء الانتخابات النيابية، لأنّ تدخّل مصرف لبنان في السوق تراجع، والمستوى الذي تراجع إليه الدولار حينها ليس المستوى الحقيقي له".

 

وأشارت منصور لـ"النهار" إلى أنّه "بعد كلّ استقرار طويل للدولار، يعود ويحلّق بشكل متسارع، لكنه سرعان ما يتراجع قليلاً ويعود إلى الارتفاع بشكل بطيء".

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / اجتماع طارئ بين وزير الاقتصاد وممثلي النقابات الغذائية بعد قفزة الدولار اليوم

2022-05-27

دلالات: