الرئيسية / أخبار لبنان /إقتصاد وأعمال /طليس يُعلن الخميس 23 حزيران يوم إضراب لقطاع النقل البري

جريدة صيدونيانيوز.نت / طليس يُعلن الخميس 23 حزيران يوم إضراب لقطاع النقل البري

 

Sidonianews.net

-------------------

 

اعلن رئيس ​اتحادات النقل البري​ في لبنان ​بسام طليس​ في مؤتمر صحفي بعد اجتماع استثنائي عقد في مقرّ ​الإتحاد العمالي العام​، ان الخميس 23 حزيران يوم إضراب ل​قطاع النقل البري​.

 

وحضر اللقاء الذي تراسه  طليس  رؤساء الاتحادات والنقابات والنقابيين .

 

بدأ الاجتماع بكلمة (رئيس نقابة سائقي شاحنات مرفأ بيروت شربل متى) تحدث فيها عن معاناة سائقي وأصحاب الشاحنات في المرفأ مطالبا" بمعالجة الموضوع  قبل الذهاب إلى الإضراب وإقفال المرفأ.

 

ثم تحدث طليس: فبإسم القطاع نهنىء على إنجاز المطبخ التشريعي أمس بتجديد الثقة بدولة الرئيس نبيه بري رئيسا" وانتخاب هيئة المكتب آملين أن يكون باكورة استكمال الاستحقاقات الدستورية التي يجب أن تصب في حقوق اللبنانيين والعمال والسائقين.

 

ثم انتقل طليس إلى وجع السائقين على جميع الأراضي اللبنانية وبجميع فئات القطاع وهذا ما يعبر عنه السائقين من تحركات في بيروت والمناطق.

 

متسائلا" لماذا لا يتم تنفيذ الاتفاق الذي التزم به رئيس الحكومة.

 

لماذا لا تجتمع اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء للبدء بتطبيق الاتفاق?

 

لماذا الالتفاف على السائقين والعمال والموظفين ببدعة زيادة بدل النقل التي لم تلتزم الدولة وأغلب المؤسسات العامة والخاصة بتطبيقه?

 

وقال: التعرفة لا يمكن إصدارها بشكل رسمي لطالما لا يوجد سقف لأسعار المحروقات وقطع الغيار وجنون الدولار.

 

مؤكدا" تأييده لوزير الأشغال والنقل للجهد الذي يبذله من أجل إحياء النقل المشترك ولكن لا يكتمل هذا الجهد ما لم يترافق مع تطبيق الاتفاق والتكامل بين القطاعين العام والخاص.

 

ثم تحدث عن موضوع المعاينة الميكانيكية مؤكدا" على موقف القطاع المرحب بقرار وزير الداخلية والبلديات بإقفال المعاينة مع ضرورة حفظ حق العمال والمستخدمين واستمرار عملهم. هؤلاء مكانهم الطبيعي في ملاك هيئة إدارة السير ملتزما" استمرار التواصل مع وزير الداخلية من أجل حفظ حقهم مع الدولة.

------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / طليس يُعلن الخميس 23 حزيران يوم إضراب لقطاع النقل البري

2022-06-01

دلالات: