الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /اللواء لاثارو خلال ترؤسه الاجتماع الثلاثي في الناقورة يشدد على دعوة مجلس الأمن للاستفادة البناءة والموسعة من المنتدى الثلاثي

جريدة صيدونيانيوز.نت / اللواء لاثارو خلال ترؤسه الاجتماع الثلاثي في الناقورة يشدد على دعوة مجلس الأمن للاستفادة البناءة والموسعة من المنتدى الثلاثي

 

Sidonianews.net

--------------------

صدر عن المكتب الاعلامي لقوات اليونيفيل في الناقورة البيان التالي : 

ترأس رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لاثارو اليوم اجتماعاً ثلاثياً مع كبار ضباط الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي في موقع للأمم المتحدة في رأس الناقورة.

 

وأكد رئيس بعثة اليونيفيل أن مجلس الأمن، في تجديد ولاية اليونيفيل مؤخرًا، شدد على قيمة هذه الاجتماعات: "أكد القرار 2650 على أهمية الآلية الثلاثية، وحث الأطراف بشدة على الاستفادة بشكل بناء وموسع من هذا المنتدى."

 

ناقش الاجتماع "الوضع على طول الخط الأزرق، والانتهاكات الجوية، والبرية بالإضافة الى قضايا أخرى في نطاق ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم ١٧٠١ (٢٠٠٦) والقرارات الأخرى ذات الصلة.

 

وأشار قائد اليونيفيل إلى أن القرار 2650 شدد على التزامات الطرفين بالعمل والمساءلة في حالة حدوث انتهاكات.

 

حث رئيس بعثة اليونيفيل على اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة العدد المتزايد من حوادث السلوك العدائي على طول الخط الأزرق، مشدداً على انه أمر مهم في وقت حساس.

 

مع قدوم موسم الزيتون، قال القائد العام إنه يتطلع إلى ترتيبات محلية طويلة الأمد بمساعدة من اليونيفيل، كونه "يعود بفائدة فورية وملموسة على المجتمعات المحلية كترتيب إنساني."

 

منذ نهاية حرب عام 2006 في جنوب لبنان، عُقدت اجتماعات ثلاثية منتظمة تحت رعاية اليونيفيل كآلية أساسية لإدارة الصراع وبناء الثقة. ومن خلال آليات الاتصال والتنسيق، تظل اليونيفيل المنتدى الوحيد الذي يلتقي من خلاله الجيشان اللبناني والإسرائيلي رسميًا ".

---------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / اللواء لاثارو خلال ترؤسه الاجتماع الثلاثي في الناقورة يشدد على دعوة مجلس الأمن للاستفادة البناءة والموسعة من المنتدى الثلاثي

 

 

 

 

2022-09-29

دلالات: