الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: الكورنيش البحري في صيدا يتزين مجددا بالإنارة بالطاقة الشمسية بهبة بريطانية UKAID وإشراف بلدية صيدا

الصور نقلا عن مواطنين نشروا صورا للإضاءة في مواقع تواصل إجتماعي وواتس أب(صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: الكورنيش البحري في صيدا يتزين مجددا بالإنارة بالطاقة الشمسية بهبة بريطانية UKAID وإشراف بلدية صيدا

Sidonianews.net

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

عاد كورنيش صيدا البحري يتزين بإنارة الطاقة الشمسية بعد أن ساده الظلام الدامس قبل نحو سنتين جراء إنتهاء صلاحية البطاريات والأعطال على شبكة الإنارة .

وقد شارفت أعمال الصيانة التي أجريت لأعمدة الإنارة على الإنتهاء وذلك بإشراف بلدية صيدا بعد موافقة الجهة الممولة الحكومة البريطانية  UKAID  على تجديد تمويل الصيانة  . وقد شملت الأعمال إستبدال البطاريات بأخرى جديدة ، وتركيب لمبات  إنارة ودهان وتنظيف الأعمدة وألواح الطاقة الشمسية ، وأعادة تركيب كابلات كهربائية جديدة وتوصيلها على البطاريات.

يشار إلى أن مشروع الإنارة بالطاقة الشمسية تم تدشينه في العام 2016 وهو ممول من الحكومة البريطانية UKAID بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP  ووزارة الشؤون الاجتماعية. وقد شمل  المشروع  إضاءة الكورنيش البحري بأعمدة الطاقة الشمسية الممتدة من مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية (الملعب البلدي) وحتى مرفأ صيدا التجاري الجديد .

واستقطبت إنارة الكورنيش البحري مجددا المواطنين الذين قصدوا الكورنيش ليلا ليتمتعوا بالإنارة وجمالية الكورنيش الملاصق للبحر،  وهو متنفس شعبي حيوي ومقصد أساسي للمواطنين والوافدين إلى المدينة.

---------------

بالصور: الكورنيش البحري في صيدا يتزين مجددا بالإنارة بالطاقة الشمسية  بهبة بريطانية UKAID وإشراف بلدية صيدا

2022-10-11