الرئيسية / أخبار صيدا /الدكتور عبد الرحمن البزري /بالصور : جولة إستباقية تفقدية للنائب البزري على مركز معالجة الصرف الصحي في صيدا للوقاية من إنتشار الأمراض

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : جولة إستباقية تفقدية للنائب البزري على مركز معالجة الصرف الصحي في صيدا للوقاية من إنتشار الأمراض

 

Sidonianews.net

------------------

قام النائب  الدكتور عبد الرحمن البزري برفقة المهندس مصطفى حجازي مدير خلية الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا- الزهراني بجولة تفقدية لمركز معالجة الصرف الصحي في سينيق حيث كان في إستقباله رئيس مصلحة الادارة المركزية الدكتور حسين الغول والمهندس ديب متري مدير المشروع ورئيس دائرة الصرف الصحي بمؤسسة شمال الليطاني السيدة منيرة حيدر، حيث تم شرح الصعوبات والمشاكل التي يُعاني منها المركز وشبكة الصرف الصحي في المدينة وجوارها وآلية معالجتها. كما قام البزري وحجازي بجولة تفقدية على مختلف أقسام المركز.

 وفي ختام الجولة إعتبر الدكتور البزري أن الظروف التي أملت هذه الزيارة مرتبطة أولاً بوضع مدينة صيدا ومنطقتها التي تعاني من مشكلة الصرف الصحي وتلوث مياه البحر، وعدم القدرة على تشغيل مركز المعالجة ومراكز الضخ بسبب فقدان القدرة على القيام بأعمال الصيانة وإستبدال بعض القطع والآليات المنتهية الصلاحية، إضافة الى إنقطاع التيار الكهربائي عن مركز المعالجة ومحطات الضخ. كما أكد البزري أن خطر دخول الأوبئة الى لبنان ومنها الكوليرا الذي شهدناه في منطقتي البقاع والشمال مرتبط بسلامة وفعالية البنية التحتية خصوصاً الصرف الصحي، والمياه الصالحة للإستخدام، والطاقة الكهربائية ومعالجة وجمع النفايات. وختم البزري مؤكداً على ضرورة التحرك السريع بالإتجاهات التالية:

- مع كهرباء لبنان من أجل إعادة تزويد خط الخدمات بالطاقة لكي يؤمن إمكانية العمل في المحطات الفرعية الثلاث، إثنان في صيدا وواحدة في الغازية إضافة لمركز المعالجة في سينيق. هذا وأجرى البزري إتصالاً فوريا بهذ الخصوص مع الدكتور كمال الحايك رئيس مجلس ادارة ومدير عام كهرباء لبنان.

-العمل على صيانة وإستبدال بعض الأجهزة والمعدات داخل مركز المعالجة من خلال الإنتهاء السريع من إعداد ملف شامل يحدد هذه الإحتياجات خلال 48 ساعة لعرضها على الجهات المانحة.

-تنظيف شبكة البُنى التحتية في المدينة حيث قامت البلدية بتخصيص مبلغ 300 مليون ليرة من أجل عمليات الصيانة  والتنظيف التي ستبدأ في الأسبوع القادم، إضافة لقيام مصلحة لبنان الجنوبي بتنظيف الشبكة الرئيسة الممتدة على ساحل المدينة.

المكتب الاعلامي للنائب الدكتور عبد الرحمن البزري 

----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : جولة إستباقية تفقدية للنائب البزري على مركز معالجة الصرف الصحي  في صيدا للوقاية من إنتشار الأمراض 

 

 

2022-10-12

دلالات: