مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا تعلن عن بدء  التسجيل للطلاب الجدد  للعام الدراسي 2023 -2024
الرئيسية / العالم العربي /إعتداءات صهيونية متفرقة /سوريا: قصف إسرائيلي يستهدف مطاراً عسكرياً في ريف حمص... مقتل عسكريَّين اثنين

جريدة صيدونيانيوز.نت / سوريا: قصف إسرائيلي يستهدف مطاراً عسكرياً في ريف حمص... مقتل عسكريَّين اثنين

 

Sidonianews.net

---------------------

المصدر: رويترز- النهار- أ ف ب

مقاتلون تابعون لـ"هيئة تحرير الشام" يشاركون في تمرين عسكري عند أطراف محافظة إدلب شمال غرب سوريا (8 ت2 2022، أ ف ب).

قُتِل عسكريان #سوريان وأصيب ثلاثة آخرون بجروح من جراء قصف إسرائيلي استهدف مساء الأحد مطار الشعيرات العسكري في وسط البلاد، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي السوري.

 

وقد ذكر التلفزيون السوري، اليوم الأحد، أن إسرائيل شنت "عدوانا" استهدف ريف حمص الجنوبي الشرقي. وبثّ مشاهد تظهر تصدي الدفاعات الجوية "لصواريخ العداون الإسرائيلي".

 

واعلن مقتل عسكريين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين في الهجوم الإسرائيلي على مطار الشعيرات العسكري في حمص.

 

بدورها قالت وكالة الانباء السورية (سانا) إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية في سماء الريف الجنوبي الشرقي لحمص، وأسقطت عدداً منها، من دون أن تحدد المواقع المستهدفة. ونشرت لقطات فيديو للهجوم.

 

ونقلت عن مصدر عسكري إن "العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً... مستهدفاً مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص"، ما أدى إلى "استشهاد عسكريين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع خسائر مادية".

 

وافاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في تقرير، انه رصد انفجارات في منطقة مطار الشعيرات العسكري بريف حمص، نتيجة قصف بأربعة صواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع في المنطقة، حيث توجد ميليشيات موالية لإيران و"حزب الله" اللبناني، وسط محاولة الدفاعات الجوية التابعة للنظام التصدي للصواريخ، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

 

واشار الى ان هذا الاستهداف الجديد هو الـ 29 منذ مطلع العام 2022.

 

وسبق أن استهدفت اسرائيل في 8 تشرين الثاني 2021 مطار الشعيرات ومحيطه، ما أدى وفق الاعلام الرسمي إلى إصابة جنديين بجروح.

 

وتنفّذ إسرائيل بين الحين والآخر قصفاً على مواقع عدة في سوريا، طال آخرها في 27 تشرين الأول نقاطاً في محيط دمشق، وتسبّب وفق المرصد بمقتل أربعة مقاتلين موالين لإيران.

 

خلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجويّة في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله.

 

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

 

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ 2011 تسبّب بمقتل حوالى نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتيّة وأدّى إلى تهجير ملايين السكّان داخل البلاد وخارجها.

---------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / سوريا: قصف إسرائيلي يستهدف مطاراً عسكرياً في ريف حمص... مقتل عسكريَّين اثنين

2022-11-14

دلالات: