الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /النائب أسامه سعد قبيل جلسة الانتخاب: مستمرون بخليفة ويجب انجاز الاستحقاق بأسرع وقت

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب أسامه سعد قبيل جلسة الانتخاب: مستمرون بخليفة ويجب انجاز الاستحقاق بأسرع وقت

 

Sidonianews.net

-----------------------

 أكد النائب الدكتور اسامة سعد في تصريح قبيل انعقاد جلسة مجلس النواب المخصصة لانتخاب رئيس للجمهورية، "اننا ننتخب اليوم الدكتور عصام خليفة وهو خيار سياسي وموقف مبدأي ومستمرون فيه"، مشددا على ان "هذا الاستحقاق يجب انجازه في اسرع وقت، فالأوضاع المعيشية والاقتصادية وتداعياتها الخطيرة ضاغطة بشكل كبير على الشعب اللبناني، وبالتالي لا بد من انتظام عمل المؤسسات الدستورية، من انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات وتفعيل عمل المجلس النيابي".

 

وقال: "نحن امام واقع مؤسساتي منهار على كل الصعد ولا يمكن تحمل هذا الوضع اكثر من ذلك، ولا بد للقوى السياسية صاحبة النفوذ والعدد الكبير في المجلس ان تحسم خياراتها وتنتخب رئيس بأسرع وقت".

 

وردا على سؤال عن امكان  الوصول الى اسم توافقي، قال: "الانتخابات هي خيار سياسي، وهناك احتمال الفوز والخسارة، والمشكلة بمن لم يتخذ خياره السياسي بعد، أو لم يترجمه بعد باسم، ويوجه الكلام لأصحاب الورقة البيضاء".

 

وعن الحوار، قال: "نحن مع الحوار البناء المنطلق من قواعد ومبادئ وطنية، وليس من قواعد طائفية ومذهبية وتموضعات طائفية ومذهبية، كما الواقع السياسي عموما والواقع في مجلس النواب حيث ينتهي المطاف بمحاصصات وليس بتوافقات وطنية".

المكتب الاعلامي للنائب الدكتور اسامه سعد 

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب  أسامه سعد قبيل جلسة الانتخاب: مستمرون بخليفة ويجب انجاز الاستحقاق بأسرع وقت

2022-12-08

دلالات: