الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور : بتوجيهات من السعودي وإشراف د. محمد حسيب البزري : بلدية صيدا تخلي تقاطع إيليا في صيدا من ظاهرة ممتهني التسول المسيئة للمدينة وأهلها

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : بتوجيهات من السعودي وإشراف د. محمد حسيب البزري : بلدية صيدا تخلي تقاطع إيليا في صيدا من ظاهرة ممتهني التسول المسيئة للمدينة وأهلها

 

Sidonianews.net

-------------------------

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

بتوجيهات من رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، وبإشراف ميداني مباشر من عضو المجلس البلدي الدكتور محمد حسيب البرزي ، أخلت بلدية صيدا تقاطع إيليا من ممتهني التسول الذين يعمدون لإعتراض المواطنين في سياراتهم عند تقاطعات إشارات السير، مستغلين توقف هذه السيارات  للقيام بإمتهان التسول بأشكال مختلفة تتسبب بمضايقة سائقي وركاب السيارات .

الدكتور البزري المكلف بمتابعة هذا الملف من الرئيس السعودي قال: ليست المرة الأولى التي تقوم فيها بلدية صيدا بإخلاء التقاطعات فهناك قرار للمجلس البلدي متخذ قبل سنوات  بهذا الأمر.

وأضاف: نتلقى يوميا شكاوى كثيرة من المواطنين والوافدين إلى صيدا من هذه الظاهرة المسيئة ، والتي أضحت مصدر إزعاج كبير للمواطنين وتشكل خطرا على حياة ممتهني التسول أيضا ومنهم أطفال قصر دون العاشرة من عمرهم، وقد حصلت عدة حوادث وفاة وللأسف خلال قيامهم بالتجوال بين السيارات غير آبهين بخطر الموت .

 

وقال  : نحن سنتابع هذا الملف بشكل مستدام  لتشمل كل التقاطعات والشوارع وبالتنسيق مع قيادة شرطة البلدية وفوج الإطفاء والقوى الأمنية، ومع كل من يعنيهم الأمر من جمعيات أهلية وإجتماعية محلية او  منظمات دولية، مشيرا إلى أن  معظم ممتهني التسول عند تقاطعات الطرق في صيدا يتم الإتيان بهم من خارج المدينة،  وهم معروفون لدينا ولدى القوى الأمنية .

وتوجه الدكتور البزري بالتحية والشكر إلى قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد بلال الحجار للتعاون في هذا الملف ، معربا عن أمله في "أن ننجح سويا كبلدية وكقوى أمن وكمجتمع مدني، في مكافحة هذه الظاهرة التي لا تليق بصيدا وبأهلها وبفعالياتها ولا بالوافدين إلى المدينة أو العابرين فيها من مختلف المناطق اللبنانية".

-------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : بتوجيهات من السعودي وإشراف د. محمد حسيب البزري :  بلدية صيدا تخلي تقاطع إيليا في صيدا من ظاهرة    ممتهني التسول المسيئة للمدينة وأهلها

 

2023-01-14