الرئيسية / أخبار لبنان /أسرار الصحف الصادرة في لبنان للعام 2023 /أسرار الصحف الصادرة في لبنان يوم الخميس 9-2-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف الصادرة في لبنان يوم الخميس 9-2-2023

Sidonianews.net

----------

 

نداء الوطن 

توقّعت مصادر متابعة أنّ تنشأ أزمة كلفة اعتمادات مستندية بين مؤسسة كهرباء لبنان وشركات صيانة المعامل الحرارية من جهة، ومصرف لبنان من جهة أخرى ما قد يعرقل تنفيذ أعمال الصيانة.

تبيّن أنّ تواطؤاً حصل بين كبار الموظفين في وزارة الاقتصاد وبين نقابة أصحاب السوبرماركت للحؤول دون إعلان أسعار السلع بالدولار، حيث بقيت الأسعار غير محدّدة وغير معلنة لا بالليرة ولا بالدولار، ما مكّن أصحاب السوبرماركت من التحكّم بالأسعار وبسعر الصرف وبهامش الربح.

جهاز أمني غير فاعل فتح تحقيقاً في سرقة أسلحة من الجهاز للتغطية على فقدان مئات القطع التي قامت قيادته بتوزيعها كهدايا على نافذين محظيين.

------------

اللواء

همس

لم يتبلغ سفراء دول معنية باجتماع باريس الخماسي أية معلومات يمكن وضعها بتصرف المسؤولين اللبنانيين، أو طلب مواعيد للاجتماع بهم.

غمز

تلاشت الاهتمامات بالهموم المعيشية والحياتية، مع موجة «الخبريات»، صحيحة كانت أم كاذبة، والمتعلقة بالهزات الأرضية، الأصلية والارتدادية.

لغز

 

تلاشت الاهتمامات بالهموم المعيشية والحياتية، مع موجة «الخبريات»، صحيحة كانت أم كاذبة، والمتعلقة بالهزات الأرضية، الأصلية والارتدادية.

---------

النهار:

 

يسجل انه عند وقوع كل كارثة تطلب الوزارات والأجهزة اللبنانية المعنية مجددًا إجراء مسح شامل للأبنية المتصدعة من دون انجاز هذا المسح او السؤال.

 

أُفيدَ أنّ وزيرًا محسوبًا على مرجعية سياسية بارزة، كان بصدد الاستقالة لو ألغيت أو تأجّلت جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، التي ناقشت ملفات أساسية تابعة لوزارته.

 

يُلاحَظ أن عائلات كثيرة في مناطق جبلية تلجأ إلى تأمين وسائل تدفئة غير مألوفة لا صحيًا ولا إنسانيًا.

 

سجلت مشاركة كشافة الرسالة الإسلامية وفرق الدفاع المدني التابعة لحركة "أمل" في أعمال الإغاثة في اللاذقية في اول حضور علني للحركة في سوريا منذ العام 2011.

 - - - - - - - 

 

 

 الجمهورية:

 

ألغيت مقاطع من مقابلة صحفية أجريت مع مسؤول في تيار بارز خشية أن تتسبب اتهامات مبطنة الى طرف حليف بتصاعد الخلاف بينهما.

 

يتوقع متابعون أن يواجه حزب عريق مشاكل داخلية ناتجة من ترددات انتخابات داخلية جرت في مؤتمره العام أخيرًا.

 

مرجع روحي لم يخف استياءه من تعاطي بعض الكتل معه لكنه برّر حركته بأنها لزوم ما يلزم لئلّا يقال انّه لم يبادر وسيعود برأي واضح بعد عودته من الفاتيكان.

 - - - - - - - - 

 

الأنباء:

 

*اجتماع بلا موقف

 

لوحظ ان اجتماعاً خُصص للبنان وطال انتظاره لم يصدر عنه أي موقف ولا حتى بياناً مقتضباً.

 

*أخبار كاذبة

 

أخبار كاذبة غير مسبوقة ترافق الحوادث الطبيعية التي تشهدها المنطقة في الأيام الماضية.

 

 - - - - - - - - 

 

البناء:

 

خفايا

يتوقّع خبراء درسوا حالات الزلازل المشابهة لزلزال تركيا وسورية أن يصل مجموع الضحايا والمصابين الى مئة ألف وأن تستمرّ إزالة الأنقاض ثلاثة شهور وأن يحتاج تأمين الإيواء وانتظام الإغاثة إلى سنة وتوقعوا أن تبلغ الخسائر وأكلاف الإنقاذ والإعمار أكثر من 200 مليار دولار.

 

كواليس

يقول مسؤول كنسي إنّ هناك مقترحاً لإعداد آلية تقوم على اختيار لائحة من أربعة إلى خمسة أسماء من المرشحين يعتمدها النواب المسيحيون بالتراضي ويلتزمون بالتصويت لها بالتوازي مع عدم تعطيل النصاب في جلسات الانتخاب على أن ينسحب في كل دورة من الدورات الانتخابية صاحب الأصوات الأقل.

جريدة صيدونيانيوز.نت 

أسرار الصحف الصادرة في لبنان يوم الخميس 9-2-2023

 

 

 

2023-02-09

دلالات: