الرئيسية / أخبار لبنان /أسرار الصحف الصادرة في لبنان للعام 2023 /أسرار الصحف الصادرة في لبنان صباح السبت 1-4-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف الصادرة في لبنان صباح السبت 1-4-2023

Sidonianews.net

----------


 *اسرار النهار*
■يجري توزيع قصاصات صحافية عن كلام للرئيس المصري الاسبق حسني مبارك يتحدث فيه عن ان الانتخابات الرئاسية اللبنانية تكلف مالا كثيرا
■توالت في الآونة الأخيرة ولائم العشاء لدى بعض التيارات والأحزاب على خلفية التبرّعات المالية، وجرى تسعير الكرسي بالدولار وبأرقام كبيرة رغم الضائقة الكبيرة لدى الناس وتراجع اعداد المقبلين على الولائم
■علم ان اتحاد الناشرين رفض المشاركة في معرض الكتاب العربي وينظم معرضا اخر "دوليا" في الوقت عينه ما ولد استياء بسبب تضاؤل الامكانات وضرورة توحيد الجهود

--------------

 
*نداء الوطن*
■ يتردد أن قيادينّ ومقربين مــن حــزب بارز يســتفيضون بالحديــث معترضين على ســلوك رئيس الحزب.
■ يقــال إن مســؤولين فاتيكانيين يسجلون تحفظهم لا بــل انزعاجهم مــن أداء قيادات مسيحية إزاء الوضع العام والإســتحقاق الرئاسي بشكل خاص.

■ أبـدى ســفير دولــة أفريقية امتعاضه من تأخر وزير عن موعد مسبق محدد لتسليم هبته للدولة اللبنانية، وقد بدا الإمتعاض عليه بشكل واضح لحظة استقباله.
*اسرار البناء*
■ خفايا
قال دبلوماسي عربي إنّه بمثل ما كان تأزم العلاقات الغربية والعربية مع سورية سبباً لإضعاف حظوظ الوزير السابق سليمان فرنجية فإن التوجه نحو سورية فوق الطاولة عربياً وتحت الطاولة غربياً يرفع أسهم فرنجية بصفته أكثر من مجرد حليف لسورية بل لأنه صديق مقرّب من رئيسها

■ كواليس
ينقل إعلاميون أميركيون عن محامي الرئيس السابق دونالد ترامب بعض ما سمعوه من مسؤولين أمنيين كبار حول إمكانية توفير الحماية اللازمة لترامب من مخاطر استهدافه رداً على اغتيال القائد قاسم سليماني إذا كان مقيداً بشروط إقامة جبرية، وفهموا أن هذا عرض صفقة لخلاصة الملاحقة القضائية.
 
----------------
 
*اسرار الجمهورية*
■ كرر مسؤول كبير الإستفسار للمرة الثانية من أحد السفراء حول موقف بلاده من الاستحقاق الرئاسي، فجاء الجواب: نريد للبنانيين أن ينتخبوا رئيسهم، ولسنا طرفا في أي نقاش حول أي إسم مقترح لرئاسة الجمهورية.

■ أبلغ مرجع سياسي زواره بأن لبنان مشمول حتماً بارتدادات الإتفاق السعودي- الإيراني التي تحتاج وقتا ليس طويلا لتبدأ بالظهور. والمراهنون على فشل هذا الإتفاق سيكونون أول الضحايا السياسيين الذين سيسقطون على جانبيه.

■ يقول معنيون باستحقاق حساس إنه دخل الفصل الأخير من المخاض، وإن ما يدور من اشتباكات حوله لا يعدو كونه رفع سقوف وزيادة أثمان.

-------------

*اسرار اللواء*
■ همس
تردَّدت معلومات عن تبديل مرتقب في «بعض فريق السفراء» المكلَّف مواكبة الجهود الرئاسية في البلد
■ غمز
يدور لغط متشعِّب حول زيارة مرشح رئاسي إلى عاصمة غربية معنية، ولا تعتمد المعلومات على مصادر ثقة، لجهة الأسباب والنتائج المحتملة.

■ لغز
أحدث إنزال الرواتب عن شهر نيسان، ولم تحوَّل بعد على سعر صيرفة الجديد (60 ألفاً) إرباكاً لدى الفئات الوظيفية المعنية، مع العلم أن المصارف على اختلافها لم تُجرِ بعد الإجراءات اللازمة.

---------------

الأنباء

عاصمة معنية بالملف اللبناني لا يزال موقفها غير واضح لجهة الاستحقاق الرئاسي رغم أن كلمتها ستكون الأكثر تأثيراً.

خطوة مالية سيكون لها تداعيات سلبية لا سيما لجهة ارتفاع معدلات التضخم اذا لم تترافق مع اجراءات أخرى.

------

جريدة صيدونيانيوز.نت

أسرار الصحف الصادرة في لبنان  صباح السبت 1-4-2023

 

2023-04-01

دلالات: