الرئيسية / أخبار العالم /كوارث /بالصور : العثور على جثّتَين بعد انهيار مبنى في مرسيليا والبحث جارٍ عن مفقودين

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : العثور على جثّتَين بعد انهيار مبنى في مرسيليا والبحث جارٍ عن مفقودين

Sidonianews.net

-------------------
 

المصدر: AFP

بعد يومٍ على انفجارٍ أدّى إلى انهيار مبنى من 4 طبقاتٍ في مرسيليا، جنوب فرنسا، عثرت أجهزةُ الإنقاذ، الاثنين، على جثّتَين تحت الأنقاض من بين 8 أشخاصٍ يُشتبه بأنّهم في عداد المفقودين.

وقال رجالُ الاطفاء في بيانٍ، فجر الاثنين، إنّه تمّ العثور على "جثتَّيَن ولكن بسبب الصّعوبات، سيستغرقُ استخراج الجثث من الموقع وقتاً".

وقال رئيسُ بلديّة مرسيليا، بونوا بايان، في بيانٍ: "في هذه اللّيلة، الأسى والألم كبيران"، مضيفاً: "نُواصل بذلَ كلّ ما في وسعنا لاستكمال عمليات الإنقاذ".

وأدّى انهيارُ المبنى في مدينة مرسيليا السّاحليّة إلى جرح 5 أشخاصٍ على الأقلّ، فيما لا يزال البعض مفقوداً، لكنَّ اندلاع حريق لا يزالُ يُعرقل جهود الإنقاذ.

وبعد انفجار كبير، ليل السّبت - الأحد، انهار المبنى رقم 17 في شارع "تيفولي" في حيّ يشتهرُ بمقاهيه ومطاعمه في مرسيليا وتضرَّر مبنيان مُتجاوران، إنهار أحدهما بعد ساعاتٍ من الحادث، فيما الثّاني آيل للسّقوط.

وقبل العثور على الجثَّتَين، قالت المدعية العامة في مرسيليا، دومينيك لورانس: "لدينا 8 أشخاصٍ لا يستجيبون في المبنى رقم 17 في شارع تيفولي، وعلى مستوى الحديقة التي تربطُ المبنَيين 15 و17".

أضافت : "الأشخاص الّذين تحدّثتُ عنهم، أبلغنا أقاربهم بألّا أنباء بشأنهم".

وأشارت لورانس إلى أنه "ما زال من المستحيل حتى الساعة أن نُحدِّد أسباب الانفجار" الّذي أدّى إلى انهيار المبنى المؤلَّف من 4 طبقاتٍ.

أضافت أنَّ "الغاز هو أحد الاحتمالات الممكنة طبعاً"، وقد يكون تسبَّب بالانفجار الذي سجّلت كاميرات المراقبة حدوثه عند الساعة 00,46 (22,46 بتوقيت غرينتش).

ومن جهتهما، قال وزير الداخليّة، جيرالد دارمانان، ورئيس بلديّة المدينة، بونوا بايان، إنّ 5 أشخاصٍ مُقيمين في مبانٍ قريبة من المبنى 17 أُصيبوا بجروحٍ، لكنَّ حالاتهم مستقرَّة.

 

وفي وقت سابق، أعلن دارمانان الذي حضر إلى الموقع لدعم السكان ونحو مئة من عناصر الإطفاء أثناء عملهم، وجود 4 أشخاص تحت الأنقاض "بشكل مُؤكَّد".

أضاف أنه "يمكن أن يكون هناك نحو عشرة أشخاص".

وتُواصل فرقُ الإنقاذ عمليّات البحث منذُ ساعاتٍ وتُسابق فرق الإطفاء الوقت لإخمادِ حريقٍ تحت الأنقاض يمنعُ الكلاب المدرَّبة من البحث عن ناجين محتملين.

ومن جهته، أعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن "حزنه" بسبب هذه المأساة.

وشوهد استمرار تصاعُد الدّخان قرب الأنقاض من مبنى مرتفعٍ في الحيّ، مساء الأحد.

وقال المسؤول عن الأمن في بلدية مرسيليا، يانيك أوهانسيان، إنّ عدداً من الشهود تحدثوا عن "اشتباههم بتنشُّق روائح غاز".

وأُخلي نحو 30 مبنًى احترازياً، ما يشملُ 186 شخصاً أي 90 أسرةً في 4 شوارع، بحسب وزير السّكن، أوليفييه كلان، الذي يزور مرسيليا، الاثنين.

-----------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / بالصور : العثور على جثّتَين بعد انهيار مبنى في مرسيليا والبحث جارٍ عن مفقودين

2023-04-10

دلالات: