الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 12-4-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 12-4-2023

Sidonianews.net

-----------

الساعة   الموضوع

9,30 - يترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي  الاجتماع الدوري الشهري لمجلس المطارنة الموارنة في بكركي وعلى جدول أعماله شؤون كنسية ووطنية.

10,00 يتفقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض مركز واحة الحياة - Oasis de Vie،  في الاشرفية خلف مستشفى أوتيل ديو، شارع أديب اسحاق، وهو مركز رعائي استشفائي متخصص تابع للجمعية الخيرية لطائفة الروم الكاثوليك في بيروت وضواحيها، للاطلاع على سير العمل في أقسامها. وفي ختام الزيارة يعقد مؤتمراً صحافياً. 

10,30 مؤتمر بعنوان :"المبدأ التوجيهي للتخطيط العمراني المستدام لقضاء عاليه"، في حضور 3 وزراء في حكومة تصريف الأعمال، البيئة الدكتور ناصر ياسين، الثقافة القاضي محمد المرتضى، المهجرين الدكتور عصام شرف الدين، وزارة الأشغال ووزارة السياحة والتي تستهدف محاور ثلاث: البيئة، الموروثات التقليدية والاقتصاد، ضمن رؤية 2030 التي تهدف لتطبيق أهداف التنمية المستدامة لقضاء عاليه، بدعوة من منظمة "اليد الخضراء"، وبالشراكة مع مجموعة "Right Angle". يتحدث خلاله كل من مرتضى وياسين، إضافة إلى رئيس منظمة اليد الخضراء زاهر رضوان. وذلك في جامعة البلمند في سوق الغرب- عاليه.

11,00 جلسة مشتركة بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري للجان: المال والموازنة ،  الإدارة والعدل، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات،  الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة  والتخطيط ،

11,00 يستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى السفير المصري ياسر علوي، في مكتبه في قصر الصنائع - المكتبة الوطنية.

11.30 مؤتمر صحافي لمجموعة العمل للنهوض ببيروت، في مقر جريدة اللواء،  للاعلان عن "خارطة طريق للنهوض باتحاد الجمعيات والعائلات البيروتية".

18,00 يترأس متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة، صلاة الزيت المقدس، في كاتدرائية القديس جاورجيوس.

(غروب) افطار يقيمه الحزب السوري القومي الإجتماعي، في مطعم الساحة، تكريما لقناة "المنار" ومديرها العام والعاملين فيها.

20,30 مباراة في كرة القدم لمناسبة ذكرى 13 نيسان (اندلاع الحرب اللبنانية)، تنظمها لجنة الشباب والرياضة النيابية، برئاسة النائب سيمون أبي رميا، على ملعب فؤاد شهاب البلدي في جونيه، لتتحول الذكرى من ذكرى حرب، إلى ثقافة سلام.

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 12-4-2023

 

2023-04-12

دلالات: