الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 19-4-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 19-4-2023

Sidonianews.net

----------

الساعة   الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

9,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، برئاسة النائب الدكتور فريد البستاني، وذلك لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل القانون رقم 659 تاريخ5/2/2005 (قانون حماية المستهلك وتعديلاته).

استقبالات متروبوليت  بيروت  وتوابعها لروم الارثوذكس المطران  الياس  عوده:
10,30 سفيرة الولايات المتحدة  في  لبنان  دوروثي  شيا  
12,00 وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي  بسام مولوي.

11,00 جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة النائب فريد البستاني، للوقوف على النتائج المتعلقة بالمؤشر الغذائي وأثره على الاسواق المحلية، في حضور وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال امين سلام.

11,00 جلسة للجنة الزراعة والسياحة برئاسة النائب ايوب حميد، وذلك لدرس إقتراح القانون الرامي الى فرض رسم استيراد على المنتوجات الزراعية والصناعية التي ينتج بديل عنها محلياً.

12,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة برئاسة النائب ايوب حميد، وذلك لمتابعة درس إقتراح القانون الرامي الى تنظيم تجارة البذور والشتول ومواد الإكثار وإقتراح القانون المتعلق بالصيد المائي وتربية الأحياء المائية في لبنان.

************

11,00 مؤتمر صحافي لرئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران أنطوان نبيل العنداري، لإطلاق المعرض التكنولوجي التربوي EDUTECH 2023 تحت عنوان: "أهمية الذكاء الاصطناعي في عملية التحول التربوي"، بمشاركة كل من: الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب يوسف نصر، نقيب المعلوماتية والتكنولوجيا جورج خويري، نقيب تكنولوجيا التربية ربيع البعلبكي، ورئيس قسم التكنولوجيا في الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية جوزيف نخله،وذلك في المركز الكاثوليكي للاعلام- قاعة المطران رولان أبو جوده.

 12,00 لقاء إعلامي مع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، في الوزارة، لإطلاق التطبيق الالكتروني الرسمي لتسعيرة المحروقات، بحضور المعنيين في القطاع.

12,00 يسلم وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي ومديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان آيلين ديفيت، صناديق من الحصص الغذائية إلى أهالي تلامذة المدارس الرسمية، أعدتها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، إسهاما في دعم العائلات التي لديها تلامذة في المدارس الرسمية، وذلك في مدرسة سن الفيل الرسمية .

12,00 مؤتمر صحافي لـ"الجبهة السيادية من اجل لبنان"، في مقرها في السوديكو ( البيت المركزي لحزب الوطنيين الاحرار ) ، تعلن خلاله عن "تفاصيل الشكوى التي تقدّم بها عدد من أعضائها ضد منظمة حماس الفلسطينية وكل من يظهره التحقيق في عملية إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان".

16,00 احتفال تقيمه "جبهة العمل الإسلامي"، إحياء ل"يوم القدس العالمي"، في مقر الجبهة- برجا- الفتيحات- مقابل مطعم وصالة الشمعة.

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 19-4-2023

 

2023-04-19

دلالات: