الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 28-4-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 28-4-2023

Sidonainews.net

--------

الساعة  الموضوع

 

9،30 نواب من كتلتي "الكتائب اللبنانية" و"تجدد" وتغييريون ومستقلون يتقدمون بطعن أمام المجلس الدستوري بقانون التمديد للمجالس البلدية والاختيارية.

10,00 يزور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري دار الأيتام الإسلامية.

10,00  إطلاق "حملة التوعية لتلقيح الاطفال ضد الحصبة وامراض الطفولة الخطيرة"، برعاية وحضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض، في مبنى وزارة الصحة العامة - قاعة المؤتمرات، وسيتم عرض المستجدات المتعلقة بحالات الحصبة، والاجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة لزيادة نسب الاطفال الملقحين ضد الحصبة وغيرها من الامراض الخطرة على صحتهم.

11,00  تلتئم هيئة المجلس العدلي برئاسة القاضي سهيل عبود،  في قصر العدل في بيروت، وذلك لمتابعة جلسة المحاكمة في جريمة قتل صبحي فخري وزوجته نديمة في بلدتهما بتدعي البقاعية.

استقبالات  متروبوليت  بيروت  وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس في دار المطرانية
11,00   سفيرة  كندا  Stefanie  McCollum    
12,00  المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان   Joanna Wronecka

************

  15,00وصول الدفعة الثالثة والاخيرة من اللبنانيين الذين تم اجلاؤهم من السودان  الى المملكة العربية السعودية  عبر مطار جدة، الى مطار رفيق الحريري الدولي وعددهم   19 لبنانيا على متن الخطوط الجوية اللبنانية .MEA

17,00  افتتاح مركز وحدة الانقاذ البحري في عمشيت، بدعوة من المديرية العامة للدفاع المدني وبالتعاون مع مؤسسة ميشال عيسى للتنمية المحلية، برعاية وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي وحضور وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال المهندس وليد نصار، على الطريق المؤدي الى بوليفار الرئيس العماد ميشال سليمان – عمشيت.

17.00 حفل تكريمي ينظمه الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL  ، للنقابيين فوزي ابو مجاهد، يوسف حرب وحسن ضاوي، لمناسبة الاول من ايار عيد العمال العالمي، في مقر الاتحاد في وطى المصيطبة - بناية الزهيري، قرب محطة الزهيري.

20,00 لقاء حواري، عبر تطبيق زوم، بعنوان  "مساحات حوار حول مفهوم العائلة في المسيحية والإسلام " مع الأب دومينيك لبكي والشيخ جعفر عساف، ضمن الأنشطة التي تقوم بها الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية برئاسة ريما يونس.

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 28-4-2023

 

2023-04-28

دلالات: