الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /وفاة المعتقل الفلسطيني خضر عدنان في سجن إسرائيلي وإطلاق صواريخ من غزة باتّجاه إسرائيل

المعتقل الفلسطيني خضر عدنان.

جريدة صيدونيانيوز.نت / وفاة المعتقل الفلسطيني خضر عدنان في سجن إسرائيلي وإطلاق صواريخ من غزة باتّجاه إسرائيل

 

Sidonianews.net

--------------------

 

المصدر: "أ ف ب"

 

أطلق مسلحون فلسطينيون في ساعة مبكرة صباح الثلثاء عدداً من الصواريخ من قطاع #غزة باتجاه المناطق ال#إسرائيلية عقب الإعلان عن وفاة قيادي في حركة الجهاد الإسلامي داخل السجون الإسرائيلية.

 

وقال شهود عيان إنهم شاهدوا "رشقة من الصواريخ تم إطلاقها من القطاع باتجاه إسرائيل في غلاف قطاع غزة". وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "صفارات الإنذار دوت في منطقة كيبوتس سعد" القريبة من حدود غزة.

 

وفي بيان تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه قالت الجهاد الإسلامي "إننا إذ ننعى هذا الشيخ المجاهد، فإننا نؤكد أن قتالنا ماضٍ ولن يتوقف، وسيدرك العدو المجرم مرة أخرى أن جرائمه لن تمر دون رد".

 

وبحسب مصدر في الجهاد فإن الجناح العسكري للحركة "سرايا القدس أعلنت حالة الاستنفار القصوى في صفوف مقاتليها للرد على استشهاد القيادي #خضر عدنان".

 

وأخليت المقرات والمراكز التابعة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، كما أخلت غالبية الأجهزة الأمنية مراكزها، بحسب شهود عيان.

 

 

وتوفي فجر اليوم القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" في الضفة الغربية خضر عدنان نتيجة إضرابه عن الطعام داخل السجون الاسرائيلية منذ 87 يوماً، حسب ما أفاد نادي الأسير الفلسطيني.

 

وحسب مؤسسات فلسطينية فإن 237 فلسطينياً توفوا وهم رهن الاعتقال في السجون الإسرائيلية، لكن عدنان هو أول فلسطيني يتوفى نتيجة إضرابه عن الطعام وتجاهل مطالبه.

 

وقال فارس "هناك شهداء في الحركة الأسيرة استشهدوا نتيجة محاولة إطعامهم بالقوة، لكن عدنان هو أول فلسطيني يستشهد نتيجة إضرابه عن الطعام وتجاهل مطالبه من قبل سلطات الاحتلال".

 

وعدنان ( 45 عاماً) معتقل لدى إسرائيل منذ أوائل شباط، وقد خاض إضرابه عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وأعلن عن وفاته وهو في سجن الرملة.

------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / وفاة المعتقل الفلسطيني خضر عدنان في سجن إسرائيلي وإطلاق صواريخ من غزة باتّجاه إسرائيل

 

2023-05-02

دلالات: