الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /بالصور : قصف إسرائيلي على قطاع غزة... مقتل 12 فلسطينياً بينهم 3 قياديين في الجهاد الإسلامي

رجال يحملون جثة أحد أعضاء "الجهاد" الإسلامي إلى المستشفى الشفاء، بعد مقتله في غارة جوية إسرائيلية، في مدينة غزة (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : قصف إسرائيلي على قطاع غزة... مقتل 12 فلسطينياً بينهم 3 قياديين في الجهاد الإسلامي

 

Sidonianews.net

-----------------------

Sidonianews.net

--------------------

المصدر: "أ ف ب"

قتل 12 فلسطينياً على الأقل، بينهم ثلاثة قياديين في حركة "#الجهاد الإسلامي"، فجر الثلثاء في سلسلة غارات جوية #إسرائيلية على أهداف في قطاع #غزة، بحسب مصادر فلسطينية وإسرائيلية.

 

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان صحافي عن "ارتقاء 12 شهداء من بينهم نساء وأطفال وعدد من الجرحى جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة".

 

من جانبها، نعت "سرايا القدس"، الجناح المسلّح لحركة "الجهاد الإسلامي"، في بيان "الشهيد القائد جهاد الغنام أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، الشهيد القائد خليل البهتيني عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس والشهيد القائد طارق عز الدين أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية".

 

وأوضحت أنهم "ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية جبانة فجر اليوم، ومعهم زوجاتهم المجاهدات وعدد من أبنائهم".

 

وأفاد مصدر أمني أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنت عدة غارات عنيفة على أهداف في قطاع غزة، من بينها منزلان لقياديين في" سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي".

 

كما شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية عدة غارات على مواقع عسكرية تابعة لـ"سرايا القدس".

 

بدوره أكد الجيش الإسرائيلي تنفيذ مقاتلاته الحربية الغارات الجوية على القطاع دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

 

ونشر المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر "تويتر" مقطع فيديو يظهر استهداف مواقع لـ"الجهاد الإسلامي". وكتب: "جيش الدفاع يستهدف عشرة مواقع لإنتاج الأسلحة ومجمعات عسكرية تابعة للجهاد الاسلامي في قطاع غزة"، وذلك ضمن عمليّة حملت اسم "السهم الواقي".

 

من جانبه، أعلن مسؤول في هيئة المعابر الفلسطينية أن الجانب الإسرائيلي أبلغهم بإغلاق معبر بيت حانون (إيريز) شمال القطاع ومعبر كرم أبو سالم التجاري (جنوب) حتى إشعار آخر.

 

كما أعلن المكتب الإعلامي في حكومة غزة تعليق الدوام للمؤسسات التعليمية حتى إشعار آخر، موضحاً في بيان صحافي "يكون الدوام في باقي المؤسسات الحكومية بما يحقق تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين".

 

وكانت الجبهة بين إسرائيل وقطاع غزة قد هدأت بعدما شهدت الأسبوع الماضي قصفاً متبادلاً أوقع قتيلاً وخمسة جرحى في الجانب الفلسطيني وثلاثة جرحى في الجانب الإسرائيلي.

 

وأتى هذا التصعيد العسكري بعد وفاة القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" خضر عدنان (45 عاماً) نتيجة إضراب عن الطعام بدأه قبل 86 يوماً احتجاجاً على اعتقاله في أوائل شباط في سجن الرملة.

 

وفي آب 2022، أدت ثلاثة أيام من الاشتباكات بين إسرائيل و"الجهاد الإسلامي" إلى مقتل 49 فلسطينياً، بينهم 12 من أعضاء الجهاد الإسلامي، وفقاً للحركة، وما لا يقلّ عن 19 طفلاً، وفقاً للأمم المتحدة.

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / بالصور : قصف إسرائيلي على قطاع غزة... مقتل 12 فلسطينياً بينهم 3 قياديين في الجهاد الإسلامي

 

 

2023-05-09

دلالات: