الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: وقفة إحتجاجية أمام مدخل بلدية صيدا رفضا لاستمرار الأضرار البيئية من حريق جبل العوادم

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: وقفة إحتجاجية أمام مدخل بلدية صيدا رفضا لاستمرار الأضرار البيئية من حريق جبل العوادم

Sidonianews.net

-------

رئيفة الملاح - جريدة صيدونيانيوز.نت

تحت شعار الجبل رجع والحلم صار كابوس نظمت مجموعة من مهندسي صيدا والجوار وقفة احتجاجية أمام مدخل بلدية صيدا وذلك رفضا لاستمرار الا ضرار البيئية المتفاقمة جراء الحريق الذي  يندلع من حين لآخر في جبل العوادم في محيط  معمل معالجة النفايات  واستمرار أزمة النفايات في  المدينة  وجوارها.

ورفع المعتصمون لافتات طالبت الجهات المعنية بهذه الأزمة  بالتحرك لوقف ما اسمته بمحرقة الموت ووقف الأضرار الصحية والبيئية. 

بيان

وصدر البيان التالي

مهندسو صيدا والجوار يعتصمون للمطالبة بوضع حد للمخاطر البيئية والصحية التي سببتها النفايات للمدينة

 
بدعوة من مهندسي صيدا والجوار، أقيمت وقفة احتجاجية أمام مدخل بلدية صيدا  ضد المخاطر البيئية والصحية التي تسببت بها النفايات المتكدسة على هيئة جبل نفايات جديد تنبعث منه السموم والروائح الكريهة في مدينة صيدا، ورفضاً لسوء أداء معمل معالجة النفايات الذي يكدس النفايات دون فرزها  أو يعمد إلى إحراقها مما يفاقم من حجم الكارثة البيئية،  ويبعث الغازات السامة في أرجاء مدينة صيدا والجوار.
رفع المشاركون يافطات كتب عليها: " شاطرين بس بإزالة اليافطات وتاركين جبل الزبالة عم يولع"، "لا لكمّ الأفواه"، "معمل النفايات .. قصة ابريق الزيت" .
وقد طالب المشاركون في الوقفة برفع الضرر عن صحتهم وصحة أولادهم، وإيجاد حلول جذرية لمشكلة النفايات، كما أكدوا أنهم سيقومون بخطوات تصعيدية في حال لم يتم التوصل إلى خطة شاملة وشفافة لهذه المجزرة البيئية التي يدفع ثمنها السكان والأهالي منذ عقود طويلة.

 

2023-05-31