الرئيسية / أخبار صيدا /شؤون فلسطينية - مخيمات /فجرا : وفاة الشيخ هيثم السعدي ( أبوطارق ) بنوبة قلبية مفاجئة والشيخ ماهر حمود والقوى الإسلامية وفاعليات عين الحلوة نعته

الشيخ هيثم السعدي (أبو طارق) رحمه الله مع والدته - وصوره أخرى له (عن الانترنت) - وصورة له مع الشيخ ماهر حمود - جريدة صيدونيانيوز. نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / فجرا : وفاة الشيخ هيثم السعدي ( أبوطارق ) بنوبة قلبية مفاجئة والشيخ ماهر حمود والقوى الإسلامية وفاعليات عين الحلوة نعته

Sidonainews.net

-------

جريدة صيدونيانيوز.نت

أعلن في مخيم عين الحلوة في منطقة صيدا فجر اليوم عن وفاة أمير عصبة الأنصار الإسلامية الشيخ هيثم السعدي (أبوطارق) وذلك بنوبة قلبية  مفاجئة .

وعرف الشيخ أبوطارق رحمه الله بدماثة أخلاقه وإبتسامته الدائمة وعلاقته الطيبة مع الناس ومع مختلف الفاعليات والقوى لبنانية وفلسطينية . كما شارك مع مختلف القوى الفلسطينية في حمل هموم مخيم عين الحلوة والمقيمين فيها من الإخوة الفلسطينيين وكان أيضا عضوا فاعلا في لجان شعبية وفلسطينية .

وقد نعته القوى الإسلامية في المخيم وفاعليات وقوى  فلسطينية مختلفة.

كما نعاه الشيخ ماهر حمود في بيان جاء فيه:

*بيان صادر عن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة سماحة الشيخ ماهر حمود:*
.
إنا لله وإنا إليه راجعون            

ننعي لأهلنا في مخيم عين الحلوة ، وعموم الشعب الفلسطيني، وأهلنا في صيدا ولبنان وسائر الأمة العربية والإسلامية: 
المجاهد الصابر    
*الشيخ هيثم السعدي*-ابو طارق-
الذي لبى نداء ربه مسلماً موقناً بقضاء الله ،تعالى فجر اليوم السبت.  
نسأل الله تعالى أن يتقبل منه جهاده وصبره وعمله الدؤوب لإصلاح ذات البين وحقن الدماء وإصلاح ما فسد من أمور المخيم الصابر وحيثما استطاع ، مع إخوانه الأبرار … 
نسأل الله له المغفرة والرائعة والفردوس الأعلى ورفقة النبيين والشهداء والصالحين ، وحسن أولئك رفيقا … 
ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .

سيصلى على جثمانه الطاهر اليوم السبت بعد صلاة العصر في مسجد النور ويوارى الثرى في مقبرة درب السيم القديمة 

تقبل التعازي في منزل العائلة

------

نعى عصبة الانصار الاسلامي

بسم الله الرحمن الرحيم 

 

*مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً*

 

عصبة الأنصار الإسلامية... القوى الإسلامية في عين الحلوة... آل السعدي وعموم أهالي مخيم عين الحلوة: ينعون إلى أمتنا الإسلامية وإلى شعبنا الفلسطيني 

*وفاة الشيخ المجاهد "هيثم عبدالكريم السعدي" أبو طارق* من بلدة طيطبا 

 

الذي توفاه الله فجر اليوم السبت ٣/٦/٢٠٢٣ إثر نوبة قلبية.. فانتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً، صابراً محتسباً، ولا نقول إلا مايرضي ربنا: إنا لله وإنا إليه راجعون

 

سيصلى على جثمانه الطاهر اليوم السبت بعد صلاة العصر في مسجد النور ويوارى الثرى في مقبرة درب السيم القديمة 

تقبل التعازي في منزل العائلة 

 

إنا لله وإنا إليه راجعون

-----------------------------

 نعي حركة حماس 

تنعي حركة المقاومة الإسلاميّةِ حماس في لبنان، إلى جماهير شعبنا الفلسطينيّ وأمّتـنا العربيّةِ والإسلاميّة القائد المجاهد الشيخ *هيثم عبد الكريم السّعدي " أبو طارق"* الذي قَضـى إلى ربّه اليومَ السّبت بعد مسيرةٍ طويلة من الدّعوة والجهاد والعمل من أجلِ شعبه ومخيماته.

كان رحمه الله يحملُ همومَ شـعبـه وقضاياه الوطنيّة والإنسانيّـة ويُنافـحُ عنها أينما حلّ، كما كان له بصمةٌ مُؤثّرةٌ في مسيرة المقاومة والتّحرير والعودة.

 

رحمك اللّـه أبا طارق، فقد صدحتَ بالحقّ، وأوجعتَ الباطل بمواقفك الشُّجاعة، وكانت بوصلتُك واضحةً منذ نعومة أظفارِك؛ حيث أدركتَ مبكراً أنّ القدس هي عنوان الصّراع وأنّ المسجد الأقصى المُبارك سيبقى هو الحاضرَ والمستقبلَ حتّـى تحريره من رجس الاحتلال.

 

لقد كنتَ فلسطينيّ المنشأ والجذور، مُسلماً في هويّتك وانتمائك، فأحبّك النّاس في كلّ مكان، وشكّلتَ وعياً للأجيال النّاشئة بين صفوف شعبنا.

 

ستبقى، أبا طارق، في قائمة رموز شعبنا وأمّتنا التي عملَت للدّعوة والمقاومة والتّحرير والعودة، وسـتذكرك الأجيال بالخير، وستكون لهم قدوة في الحرص على مصالح شعبنا وعلى أمن واستقرار المخيمات.

 

خالص العزاءِ وصادق المواساةِ إلى الأخوة في عصبة الأنصار، وإلى عائلته الكريمةِ، وإلى أهالي مخيّم عين الحلوة، وإلى جميع مخيّماتنا وتجمّعاتِنا في لبنان، وإلى عموم شعبنا في الدّاخل والشّتات، وإلى القوى الإسلاميّـة والوطنيّـة. تغمّد اللّه فقيدنا بواسـع فضله ورحمتـه، وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنّة.

إنّ العين لتدمع وإنّ القلـب ليحـزن ولا نقـول إلّا مـا يُرضـي ربّنا ولا حـول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم.

-------------------------

نعي حركة فتح

واصدرت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تنعى فضيلة الشيخ المجاهد ابو طارق السعدي

 

بمزيد من الحزن والأسف تنعى قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان إلى شعبنا الفلسطيني في داخل الوطن الحبيب وخارجه ،في كافة اماكن الشتات، فضيلة الشيخ المجاهد هيثم عبد الكريم السعدي" ابو طارق" نائب امير عصبة الانصار الاسلامية،وعضو هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان.

 

لقد تميز فضيلة الشيخ ابو طارق السعدي،بالاخلاص لمصلحة ابناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات لبنان وقضياهم المعيشية والمطلبية والسياسية ، وخاصة مخيم عين الحلوة الذي كان فضيلته يشكل صمام الامان فيه،واستطعنا بحكمته وحرصه تجاوز العديد من المطبات الامنية الصعبة والخطرة، وكان بمثابة نقطة وصل بين جميع القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية واللبنانية أيضاً.

 

بهذا المصاب الجلل تتقدم قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، من الاخوة في عصبة الانصار الاسلامية ومن القوى الاسلامية الفلسطينية ومن أسرة الفقيد ومن آل السعدي وعموم ابناء مخيم عين الحلوة، بأصدق التعازي والمواساة ،سائلين الله عز وجل بأن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه.

----------

وفاة الشيخ هيثم السعدي ( أبوطارق ) بنوبة قلبية مفاجئة والشيخ ماهر حمود والقوى الإسلامية وفاعليات عين الحلوة نعته 

 

 

2023-06-03