الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالتفاصيل والصور : صيدا شاركت في حملة تنظيف شاطىء البحر المتوسط برعاية وزارتي البيئة والسياحة نظمتها DPNA بالتعاون مع فنانين تشكيليين والبلدية وجمعيات أهلية وكشفية وصحية وتربوية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالتفاصيل والصور : صيدا شاركت في حملة تنظيف شاطىء البحر المتوسط برعاية وزارتي البيئة والسياحة نظمتها DPNA بالتعاون مع فنانين تشكيليين والبلدية وجمعيات أهلية وكشفية وصحية وتربوية

Sidonianews.net

-----------

غسان الزعتري - جريدة صيدونيانيوز.نت

9.30  انطلاق "حملة تنظيف شاطئ البحر المتوسط"، من تنظم جمعية HEAD، برعاية وزارتي البيئة والسياحة وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة - مكتب غرب أسيا ووزارة التربية القبرصية، من ميناء جبيل الأثري، وتشمل شواطئ البربارة، المنصف، عمشيت، جبيل، بلاط، مستيتا - قرطبون، الفيدار، حالات، نهر إبراهيم، بالتزامن مع شواطئ صيدا والرميلة  نظمتها  جمعية DPNA   بالتعاون مع البلدية وجمعيات أهلية وكشفية وصحية وتربوية وإجتماعية . (الانطلاق من مدخل المسبح الشعبي -صيدا).

وأعلنت الجمعية الطبية الإسلامية في بيان أنها شاركت في الحملة بفريق متطوعين ومن فرق الإسعاف والإنقاذ لديها

التفاصيل

وعممت جمعية DPNA  تفاصيل الحملة كالتالي:


"حملة تنظيف شاطىء البحر المتوسط" انطلقت في صيدا بحضور فاعليات سياسية واجتماعية وشبابية

أطلقت جمعية "إنسان للبيئة والتنمية" HEAD بالتعاون مع جمعية "التنمية للإنسان والبيئة" DPNA  " حملة تنظيف شاطىء البحر المتوسط" وذلك لمناسبة اليوم العالمي للبيئة..
الحملة انطلقت برعاية وزارتي السياحة والبيئة وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة "مكتب غرب آسيا"، وشارك فيها مئات المتطوعين من جمعيات أهلية وفرق كشفية، وفاعليات  اجتماعية وثقافية وشبابية.
كما شارك في الحملة عدد كبير من الفنانين الذين أقاموا معرضاً على رصيف الكورنيش البحري عرضوا فيه مجموعة كبيرة من الرسومات .
تخلل الحملة عدة كلمات من قبل المنظمين، أكدت جميعها على أهمية هذه الحملة في عكس صورة إيجابية عن مدينة صيدا. وشكرت الكلمات المشاركين في هذه الحملة، مؤكدين أن جهود الشباب تكبر القلوب. 
وطالبت الكلمات استمرار هذه المبادرة، مؤكدين أن هذه الحملة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، داعين المواطنين إلى المبادرة للحفاظ على النظافة وعدم رمي النفايات، لأنهم شركاء في إنجاح هذه المبادرات. 
كما دعوا إلى تعزيز ثقافة النظافة الفردية لأنها مدخل أساسي لإبقاء المدينة جميلة.
ونوهوا بالمعرض الذي أقامه الفنانين بالتزامن مع حملة التنظيف، مؤكدين أن صيدا غنية بالطاقات والمبدعين.
 

----------

 بالصور: صيدا شاركت في حملة تنظيف شاطىء البحر المتوسط برعاية وزارتي البيئة والسياحة نظمتها DPNA  بالتعاون مع فنانين تشكيليين والبلدية  وجمعيات أهلية وكشفية وصحية وتربوية

2023-06-04

دلالات: