الرئيسية / أخبار لبنان /إفتتاحيات صحف لبنانية للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 8-6-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 8-6-2023

Sidonainews.net

-----------

الساعة   الموضوع

10,00 -  مؤتمر صحافي يعقده المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي مؤتمرا صحافيا مع رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر في حضور أعضاء المجلس : محمد حرقوص، جورج علم، بطرس سعادة، إبراهيم الدوّي، ومن يرغب من أعضاء المجلس لشرح الزيادات الجديدة التي ستطرأ على التعرفات الإستشفائية والطبية والدوائية، في المركز الرئيسي للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي - وطى المصيطبة.
 

10,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة جلسة برئاسة رئيسها النائب ميشال موسى، وذلك لدرس اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 112 من قانون العقوبات. 

11,00 مؤتمر صحافي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، في مقره في سن الفيل، مركز كيوبيك الطابق الأرضي، وذلك لإطلاق تقرير شامل بعنوان "الدور المتزايد للتحويلات النقدية وأهميتها في لبنان".

11,00  ريسيتال وطني، يقدمه طلاب "مدرسة الإليزه" عند نقطة الوصول في"مطار رفيق الحريري الدولي"، برعاية وزارة السياحة، وذلك في إطار الحملة التي أطلقتها بعنوان: "أهلا بهالطلة أهلا"، حيث يتضمن باقة من الأغنيات الوطنية، وسيوزع الطلاب منشورات على الوافدين، من أجل تحفيز السياحة وتعريف القادمين بأبرز الأماكن السياحية في لبنان.

نشاط وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حميه

11,30  يستقبل نظيره العراقي رزاق محيبس عجيمي السعداوي والوفد المرافق له في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي.

12,30  اجتماع يعقده الوزير حميه مع نظيره العراقي السعداوي والوفد المرافق له، في الوزارة، "لبحث الملفات والمواضيع المشتركة لكلا البلدين، كالنقل البري والبحري والجوي وادراج لبنان ضمن خطوط الترانزيت للشاحنات اللبنانية المحملة بالبضائع، عبر الأراضي العراقية والمتوجهة إلى باقي الدول الخليجية". يلي ذلك مؤتمر صحفي لحميه والسعداوي.

***********************

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

12,00 وفد ديني وبلدي من البقاع

13,00 وفد اميركي مختص بحقوق الانسان والطفل

************************

14,00 تعلن لائحة"الوفاء لبيروت" برئاسة محي الدين كشلي، اسماء مرشحيها لانتخابات الهيئة الادارية ل "اتحاد جمعيات العائلات البيروتية"، في مطعم "الصياد" - عين المريسة".

17,00 تحتفل مدرسة القابلات القانونيات التابعة لكليّة الطبّ في جامعة القدّيس يوسف في بيروت، بمرور مئة عام على تأسيسها، بحضور وزيري الصحة العامة والتربية والتعليم العالي الدكتور فراس الابيض والدكتور عباس الحلبي، في حرم العلوم الطبية -طريق الشام.

17,00 إعتصام امام المصرف المركزي، بدعوة من " اللقاء التشاوري النقابي الشعبي"، يشارك فيه الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL)، "رفضاً لما آلت اليه الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والسياسية".

17,00 يرعى وزيرا الثقافة والإعلام في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى والمهندس زياد المكاري حفل توقيع كتاب الإعلامي والكاتب روني ألفا "ظرف زمان"، في مقر المكتبة الوطنية- الصنائع. ويسبق حفل التوقيع كلمات لكل من: وزيري الثقافة والإعلام، النائب السابق ناصر قنديل، المفتي السابق لطرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، رئيس اللجنة الوطنية اللبنانية ل"اليونسكو" الدكتور شوقي ساسين والكاتب والإعلامي روني ألفا.

17,00 تكرم "دار الندوة" في بيروت الشاعر عمر شبلي، بالتعاون مع الاتحاد العام للكتّاب والأدباء العرب واتحاد الكتّاب اللبنانيين واللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو والأمانة العامة للأونيسكو في فلسطين واتحاد الكتّاب في سورية، في دار الندوة – الحمرا، لمناسبة صدور أعماله الشعرية  الكاملة. ويلقي عدد من الشعراء والادباء العرب قصائد بالمناسبة.

17,00 معرض فني تنظمه جمعية "أخضر أرز لبنان Green Cedar Lebanon" برئاسة باسكال شويري سعد، بمشاركة 40 فناناً ورساماً ونحاتاً،   في دار النمر للفنون والثقافة في كليمنصو بيروت، على أن تذهب عائدات المعرض لاعادة التشجير وتوسيع المساحات الخضراء في لبنان.

----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 8-6-2023

 

2023-06-08

دلالات: