الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /بالصور : تجمّع لأهالي العرقوب قبالة الحدود... والجيش الإسرائيلي يُطلق المسيّل للدموع

كفرشوبا تصوير نبيل إسماعيل.

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : تجمّع لأهالي العرقوب قبالة الحدود... والجيش الإسرائيلي يُطلق المسيّل للدموع

 

Sidonianews.net

---------------------

 

المصدر: "النهار"

 

بين ليلة وضحاها، تحوّل المزارع اسماعيل ناصر إلى بطل قومي، لأنّه تصدّى الأربعاء الفائت، لجرّافة عسكرية إسرائيلية كانت تقوم بأعمال حفر في منطقة #كفرشوبا تمهيداً لتشييد سورٍ جديد، بانتظار أن يُشيّد سور الدولة يوماً ما على الحدود، فتنتفي حجة بقاء السلاح غير الشرعي لمقاومة إسرائيل. وللمناسبة تنفذ وقفة تضامنية مع إسماعيل في كفرشوبا اليوم.

وأفاد مراسل "النهار" أنّ الجيش الإسرائيلي بدأ بإطلاق قنابل مسيّلة للدموع على تجمع أهالي العرقوب وسط انتشار كبير للجيش واليونيفيل

وعلق  الناطق الرسمي بإسم قوات "اليونيفيل" أندريا تيننتي، على ما يجري في كفرشوبا، ان" جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل موجودون على الأرض، وقد كانوا على الأرض منذ البداية لضمان استمرار وقف الأعمال العدائية ولارساء الهدوء والمساعدة في تخفيف حدة التوتر".

وأضاف: "اننا نحث الأطراف على استخدام آليات التنسيق التي نضطلع بها بشكل فعال لمنع سوء الفهم والانتهاكات والمساهمة في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة".

وتابع تيننتي: "ان "اليونيفيل" على اتصال بالأطراف وتسعى جاهدة لإيجاد حلول. وندعو كلا الجانبين إلى ممارسة ضبط النفس وتجنب الأعمال التي قد تؤدي إلى تصعيد التوتر على طول الخط الأزرق".

 

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / تجمّع لأهالي العرقوب قبالة الحدود... والجيش الإسرائيلي يُطلق المسيّل للدموع

 

 

2023-06-09

دلالات: