الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 15-6-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 15-6-2023

Sidonainews.net

----------

الساعة  الموضوع

نشاط وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن

9,00 اجتماع مع وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، للتنسيق في آليات شراء محصول القمح الطري والصلب والشعير لهذا العام ، وذلك تنفيذاً  لقرارات مجلس الوزراء السابقة، بحضور مديرين عامين وخبراء من الوزارتين، في مكتب وزير الافتصاد.

10,45 يلتقي وفودا نقابية واتحادات زراعية للبحث في الواقع الزراعي والمشاكل والحلول التي يواجهها المزارعون ووضع الجسم النقابي والاتحادات في آلية العمل التي تتخذها الوزارة لرفع مستوى الانتاجية ليشكل القطاع الزراعي نقطة ارتكاز أساسية في نهضة اقتصاد الوطن، في مكتب الوزير، في الوزارة – بئر حسن.

***************

10,00 يوقع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي ومديرة المجلس الثقافي البريطاني مذكرة تفاهم تتعلق بمساعدة الوزارة في تعزيز القيادة التربوية في المدارس والتعليم الدامج ودعم المركز التربوي في ورشة المناهج وتدريب المعلمين، في مكتب الوزير -  الطابق 15 .

10,00  تجمع للمودعين بدعوة من جمعية "صرخة المودعين"، امام جامع الامين - ساحة الشهداء.

10,00 تعلن الأمينة العامة للمجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتورة تمارا الزين نتائج رصد "الواقع البيئي للشاطئ اللبناني لعام 2023"، والتي عمل عليها مركز علوم البحار،  في حضور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في قاعة المحاضرات - الامانة العامة للمجلس - الجناح .

10,00  يلتقي رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ ممثلي تجمع الكابلات، في مقر المجلس، وذلك "لمعالجة العلاقة بين المؤسسات المرئية والتجمع، وايجاد مخرج يرتئيه المجلس مناسبا لحقوق الجميع، مع الاخذ بالاعتبار ان لا يكون ذلك على حساب حقوق المواطنين".10,30 جلسة مشتركة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري،  للجان: المال والموازنة،  الادارة والعدل، الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية،  الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، والتربية والتعليم العالي والثقافة،  لدرس اقتراح القانون الرامي الى فتح إعتمادات في موازنة العام 2023

11,00 يطلق مكتب اليونسكو الإقليمي المتعدد القطاعات للدول العربية – بيروت ومؤسسة الفكر العـربيّ "مرجع ممارسات التعليم والتعلم الواعـدة" في ختام مشروعهما المشترك " الشراكة من أجل الإنماء التربوي – تربية 21"، برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي وحضوره.بل تصديقها و متابعة درس مشروع القانون الرامي الى تعديل بعض احكام القانون قانون الضمان الإجتماعي وإنشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية.

11,00  حفل تخرج اطباء الاختصاص (الدفعة 19 ) في جامعة بيروت العربية، بدعوة من رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي، في قاعة جميل رواس – مبنى الحريري، وذلك بالتعاون مع مستشفيات: حمود الجامعي، جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية، دار العجزة الاسلامية، رفيق الحريري الجامعي، هيكل – مستشفى رياق،  ومظلوم – مستشفى البقاع – الطبابة العسكرية.

11,00  مؤتمر صحافي لاتحاد بلديات الكورة وجمعية "وصيّة الأرض" و"المفكرة القانونية" بعنوان "ثلاثة أحكام تثبت عدم قانونية الكسارات، ماذا بعد؟"، في مبنى بلدية أميون.

12,00 مؤتمر صحافي للاعلان عن مهرجان جونية الدولي ، في كازينو لبنان - قاعة السفراء، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار.

15,00  مؤتمر تنظمه حركة "التوحيد الاسلامي" حول فكر الشيخ سعيد شعبان، في الذكرى السنوية ال ٢٥ لرحيله، في أوتيل الكومودور - بيروت.

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 15-6-2023

 

 

2023-06-15

دلالات: