الرئيسية / أخبار لبنان /متفرقات /بالصور : مبادرة Feed The Need في لبنان تحقق تقدما فاعلا ونجاحا كبيرا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : مبادرة Feed The Need في لبنان تحقق تقدما فاعلا ونجاحا كبيرا

 

Sidonianews.net

-----------------------

 حققت مبادرة "Feed The Need" التي يتولى إعدادها وتنفيذها مجموعة من الشباب والتي بدأت في عام 2020 خلال شهر رمضان المبارك، نجاحا كبيرا وتقدمًا ملحوظًا في التصدي للأزمة الاقتصادية وانتشار الجوع في لبنان.

 

 وإدراكًا بأن الجوع لا يعرف حدودًا فيما يتعلق بالدين أو الطائفة أو المذهب، لم يتوان القائمون على مبادرة "Feed The Need" في تقديم الإغاثة للمحتاجين. وزع القائمون على المبادرة أكثر من 76842 وجبة، و12613 ربطة خبز، و9737 علبة طعام حتى وقتنا هذا. بالإضافة إلى ذلك، جددت “Feed the Need”10 منازل ونظمت أكثر من 32 فعالية، بما في ذلك احتفالية عيد الميلاد في الجميزة، وفعالية الإفطارات والسحور في دار الأيتام.

 

 وقد حسّنت مبادرة "Feed The Need" من خلال التزامها الراسخ بالوصول إلى الأسر الفقيرة في جميع أنحاء لبنان حياة أكثر من 60 ألف فرد يواجهون ظروفًا معيشية صعبة. حشدت أزمة الجوع والفقر المتزايدة في البلاد دعم المزيد من الأشخاص للانضمام إلى المبادرة، مما أدى إلى زيادة التبرعات ودافع أقوى لتوسيع رقعة الجهد المبذول.

 

 ويلعب المتطوعون دورًا حاسمًا في نجاح برنامج المبادرة، حيث ينتابهم شعورٌ عميقٌ بالانتماء والوفاء من خلال إحداث تأثير إيجابي على حياة الآخرين وتحسين قدراتهم المعيشة. تهدف المبادرة إلى غرس قيم التفاني والالتزام بمساعدة المحتاجين مدى الحياة، فضلا عن دعم روح التعاطف والتراحم.

 

قال محمد يحيي زكريا الحسيني، المؤسس المشارك في مبادرة "Feed The Need”: نحن نتخيل لبنان في شكلٍ جديد حيث يمكن لجميع اللبنانيين الوصول إلى الضروريات اليومية، وتعزيز مجتمع أقوى وأكثر شمولًا للجميع. ما بدأ كمشروع صغير تطور الآن إلى قوة راسخة من أجل التغيير، بقيادة مجموعة من الشباب المتحمسين المكرسين لإحداث فرق في مجتمعهم."،

 

كما صرح داني بلال قنواتي، المؤسس المشارك في مبادرة "Feed The Need": "لدي إيمان راسخ بمدى أهمية دعم مجتمعنا من خلال تطبيق المبادرات التي يتولى الشباب إعدادها وتنفيذها بشكلٍ صارم. ويعمل هذا النهج الإستراتيجي كمدخل حيوي لزيادة الوعي وتعزيز سُبل كسب العيش المحلية لمواطنينا الأكثر ضعفًا. من خلال المشاركة النشطة لشبابنا، يمكننا تسخير إمكاناتهم غير المستغلة كعوامل للتغيير الإيجابي، مما يخلق تأثيرًا تحويليًا يمكّن كلًا من الشباب والمجتمع بشكل أوسع.”

 

 وعقد القائمون على المبادرة شراكات قوية مع العديد من المنظمات اللبنانية غير الربحية والأفراد والمدارس والنوادي الجامعية والجمعيات على مر السنين. مكّنهم هذا التعاون من الوصول إلى مجتمع أكبر يمتد عبر مناطق مختلفة من لبنان، بما في ذلك بيروت وطرابلس وجبيل، والبقاع، وصور والنبطية.

 

 تواصل مبادرة "Feed The Need" شق طريقها، وتهدف إلى التخفيف من حدة الجوع والفقر في لبنان. وفي ظل استمرار الأزمة، تواصل المبادرة التزامها الراسخ بجلب الأمل والدعم لمن هم في أمسِّ الحاجة إليه.

 

نبذة عن مبادرة "Feed The Need":

 

مبادرة "Feed The Need" يتولى إعدادها وتنفيذها مجموعة من الشباب وباشرت أعمالها خلال شهر رمضان المبارك في عام 2020 في ظل الأزمة الاقتصادية في لبنان. تهدف المبادرة إلى مكافحة الجوع والفقر من خلال توفير الضروريات الأساسية للمحرومين والضعفاء. وإزاء عقد شراكات مع منظمات مختلفة وتفاني متطوعيها، نجحت مبادرة "Feed the Need" في الوصول إلى عشرات الآلاف من العائلات في مناطق مختلفة من لبنان، مما يعزز مجتمعًا أكثر شمولية وإنصافًا.

--------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / بالصور : مبادرة Feed The Need في لبنان تحقق تقدما فاعلا ونجاحا كبيرا

 

 

 

2023-06-19

دلالات: