الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 22-6-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 22-6-2023

Sidonianews.net

-----------

الساعة    الموضوع

9,00 يفتتح الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب اللقاء السنوي لخبراء الموارد البشرية التابعة للإتحاد تحت عنوان: "الاستعداد للمستقبل: استكشاف أحدث اتجاهات إدارة الموارد البشرية والتدريب في القطاع المصرفي" ، في مقره في بيروت- كليمنصو - شارع عمر الداعوق بمشاركة كبار المسؤولين والعاملين في إدارات الموارد البشرية في المؤسسات المالية والمصرفية العربية.

9,00  يوقّع وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام اتفاقية تعاون مع برنامج الاغذية العالمي، في مكتبه في الوزارة، "بموجب هذه الاتفاقية، سيقدم برنامج الاغذية العالمي المساعدة التقنية للوزارة بغية تنفيذ نظام معلومات لاسعار السوق واصدار تقارير معدل اسعار شهرية للمواد الغذائية بهدف تعزيز الشفافية في التسعير وحماية المستهلك".

9,30 تعقد منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" مؤتمرا عن "الاقتصاد الدائري"، تتخلله كلمة لوزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان، في فندق "موفنبيك".

9,30  افتتاح المؤتمر الوطني لإطلاق "الملتقى اللبناني  للنساء ذوات الإعاقة"، بالشراكة مع  الجمعية الوطنية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والمنتدى لحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة وجمعية مساواة، في فندق الكومودور، شارع الحمرا ، بيروت، في اطار مشروع المناصرة والضغط من اجل الحقوق الاقتصادية للنساء ذوات الاعاقة في لبنان.

مواعيد اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الشباب والرياضة برئاسة رئيسها النائب سيمون ابي رميا، لاستكمال البحث في موضوع المنشآت الرياضية ، في حضور رئيس ديوان المحاسبة ورئيس هيئة الشراء العام ومدير عام المنشآت الرياضية.

10,30 جلسة للجنة حقوق الانسان برئاسة النائب ميشال موسى، لاستكمال دراسة اقتراح القانون الرامي الى حماية الاطفال من التزويج المبكر المقدم من النائبين جورج عقيص وانطوان حبشي.

11,00 جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة النائب سجيع عطية، مخصصة لبحث موضوع معامل توليد الطاقة الكهرومائية.

13,00  جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة، برئاسة رئيسها النائب ادغار طرابلسي، وذلك لمتابعة مناقشة اقتراح القانون الرامي الى تعديل احكام قوانين تتعلق بالهيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم الموازنة المدرسية المقدم من النائب علي حسن خليل.

****************************

10,00 وقفة ل "حراك المؤهلين والمؤهلين الاول المتقاعدين في الأسلاك العسكرية" في اليرزة امام تمثال الامير فخر الدين، للمطالبة بحقهم في المحروقات وفقا لقرارات مجلس شورى الدولة.

10,00  مؤتمر صحافي لرئيسة البعثة البريطانية كلود سرحال ( المسؤولة عن التنقيب في حفرية الفرير الاثرية في صيدا القديمة )، في الحفرية، للاعلان عن مكتشفات اثرية جديدة في الحفرية لهذه السنة.

11,00  يلتقي رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ، الموفد الفرنسي الوزير السابق جان ايف لودريان، في المقر العام للحزب في معراب.

11,00  يزور وفد من لقاء "مستقلون من اجل لبنان" نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور سعادة الشامي، في مكتبه، "لمناقشته حول إيجابيات وسلبيات إتفاق لبنان مع صندوق النقد الدولي وأسس خطة النهوض الاقتصادي".

11,00 لقاء مع الشاعرة والاعلامية ماجدة داغر، بدعوة من عمادة كلية الاداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية، في قاعة المحاضرات في مبنى العمادة في الدكوانه.

11,00 حفل اطلاق "متحف محترف عساف"، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في البصيل ( معاصر بيت الدين - مفرق كفرنبرخ  2 كيلومتر  الى اليسار باتجاه الفوارة - وادي الست البصيل).

13,30  يستقبل نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم مفتي روسيا والسفير الروسي في لبنان على رأس وفد من السفارة الروسية، في  مبنى كتلة الوفاء المقاومة - حارة حريك.

15,00 تنظم  Ritello foundation حملتها الثانية للتبرع بالدم تحت عنوان "لنبني رابط دموي بيننا"، بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني، في مبنى Lybrex - في الزلقا - شارع مستشفى الأرز.

17,00  ندوة بعنوان "الزلازل في المنطقة العربية" تنظمها لجنة السلامة العامة في اتحاد المهندسين العرب بالتعاون مع نقابة المهندسين في لبنان، في قاعة المؤتمرات في نقابة المهندسين في بيروت.

17,00  ندوة حول كتاب  "الخيار في الفكر والموقف والاجتماع" للدكتور عدنان السيد حسين ، بدعوة من "دار الندوة"،  في مقرها في الحمرا – بيروت، يشارك الرئيس المؤسس للمنتدى القومي العربي وأحد  مؤسسي "دار الندوة " معن بشور وعمر زين والدكتور جورج نعمة وتختتم بكلمة للدكتور السيد.

17,30  حفل تخرج في الجامعة الأميركية في بيروت لطلاب برنامج منحة قطر – التعليم فوق الجميع في الجامعة الأميركية في بيروت  Qatar Scholarship – EAA program at AUB ، في في قاعة عصام فارس للمحاضرات (مقابل مستشفى الجامعة الأميركية)، في حضور السفير القطري ابراهيم السهلاوي وممثلين عن صندوق قطر للتنمية و مؤسسة التعليم فوق الجميع، ورئيس الجامعة الأميركية في بيروت فضلو خوري وإدارة الجامعة والطلاب المستفيدين من البرنامج.

18,00  مؤتمر صحافي لبعثة العلاقات مع بلدان المشرق في البرلمان الأوروبي التي تزور لبنان رسميا، برئاسة النائبة إيزابيل سانتوس، في فندق موفمبيك.

18,00 عرض فيلم "وردة للعمال"، بدعوة من "جمعية مساواة – وردة بطرس للعمل النسائي"، بمناسبة "الذكرى الـ77 لاستشهاد المناضلة العمالية" وردة بطرس ابراهيم، في منطقة الاونيسكو – بناية فخري – الطابق الاول. يلي العرض نقاش حول وضع الحركة النقابية في لبنان.

18,00 ندوة عن "التربية في خدمة النهوض الاقتصادي في عصر الحداثة والذكاء الاصطناعي"، تنظمها "حلقة التنمية والحوار" مع رئيس مجلس إدارة مجموعة "غلوبال ليرنينغ" الدكتور ميلاد السبعلي،  في مركز "حلقة التنمية والحوار"، مجدليون – صيدا.

19,00  يترأس النائب الأسقفي العام لأبرشية الفرزل وزحلة الارشمندريت نقولا حكيم قداسا  لمناسبة عيد الاب، بدعوة من حركة لبنان الشباب ، ورعايا كنائس صوفر ، في كنيسة سيّدة الإنتقال للروم الملكيين الكاثوليك ـ عين صوفر، يتخلله تكريم الاباء:  بول يمّين، المختار جورج حنا، معين مرعي، الشاعر جوزيف مسلّم، ورزق الله حداد..

19,00  مؤتمر ينظمه مجلس قضاء جبيل في "التيار الوطني الحر"، بعنوان "تأثير وتداعيات النزوح السوري في قضاء جبيل"، برعاية وحضور رئيس التيار النائب جبران باسيل، في مجمع اوريزون في حبوب.

19,00 افتتاح "مهرجان النبيذ الأبيض والزهري" بنسخته الثامنة في جبيل ، عند سنسول المدينة الأثري، برعاية وحضور النائب زياد الحوّاط، المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحّود، ورئيس بلديّة جبيل- بيبلوس وسام زعرور، وبمشاركة عدد من الفنّانين اللبنانيين. يستمر المهرجان لغاية 24 حزيران.

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 22-6-2023

 

2023-06-22

دلالات: