الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 26-6-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 26-6-2023

Sidonianews.net

---------

الساعة  الموضوع

9,00 ندوة عن الأرشيف السمعي والبصري بعنوان "تثمين الأرشيف وطرق استخدامه"، تنظمها وزارة الإعلام، بالتعاون مع "تلفزيون لبنان" والمعهد الوطني السمعي البصري في فرنسا، في المعهد العالي للأعمال في كليمنصو - بيروت، في حضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري عند العاشرة صباحا.

9,30 مؤتمر صحافي يعقده وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس في مكتبه في الوزارة، للإعلان عن استضافة لبنان لحدث "بيروت عاصمة الشباب العربي 2023"، وعن شعار "العاصمة" والشركاء المساهمين فيها.


مواعيد اللجان النيابية


10,30 تعقد لجنة البيئة برئاسة النائب غياث يزبك، للبحث في ملابسات ما يجري على شاطئ صور والناقورة من تعديات وعمليات ردم للشاطئ، في قاعة المكتبة- مبنى مكاتب النواب. 

10,30  تعقد لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي برئاسة النائب حسن مراد، لمناقشة التقرير التي رفعته اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة التربية حول "اقتراح القانون الرامي إلى تعديل أحكام قوانين تتعلق بالهيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم الموازنة المدرسية، المقدم من النائب علي حسن خليل، في المبنى الرئيسي لمجلس النواب- قاعة اللجان المشاركة- ط4

10,30 جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية برئاسة النائب بلال عبدالله، لاستكمال درس: اقتراح القانون الرامي إلى تعديل المادة 47 من القانون رقم 479 تاريخ 12/12/2002، (إنشاء نقابة إلزامية للممرضات والممرضين في لبنان)، ومكافحة الأرباح غير المشروعة في القطاعين الطب والإستشفائي المقدمين من النائب الدكتور بلال عبدالله، في قاعة اللجان المشتركة- ط4

********

10,30 طاولة مستديرة بعنوان "الثغرات في تطبيق المادة47"، تنظمها نقابة المحامين في طرابلس ومجموعة العمل المعنية بالوقاية من التعذيب، لمناسبة اليوم العالمي للأمم المتحدة لمساندة ضحايا التعذيب، في مقر نقابة المحامين في طرابلس - القاعة الوسطى (1-).

11,00 يرعى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي حفل (النصف الملآن)، لتوزيع إنجازات وأرقام الأجهزة الأمنية اللبنانية في مواجهة آفة المخدرات، بدعوة من "جمعية جاد- شبيبة ضد المخدرات"، لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وذلك في السراي الكبير.

11,00 يزور وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي الغرفة الخضراء في دار المعلمين والمعلمات في جونيه، حيث يطلع على تجهيزاتها التي تشكل نموذجا لاستخدام الطاقة المتجددة من الشمس والرياح في تشغيل المؤسسات بصورة مستقلة تماما، وهي السياسة المعتمدة في تشغيل المؤسسات التربوية التي يعتمدها الوزير راهنا، وذلك في دار لويس أبو شرف للمعلمين والمعلمات في جونيه.

 

نشاط وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري في مكتبه في الوزارة

11,30 يستقبل النائب والوزير السابق طلال المرعبي.

12,00 يسلم جائزتي التميز الإعلامي من الجامعة العربية عن أفضل عمل وثائقي وأفضل فلاش توعوي إذاعي.

**********

11,30 تعقد رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي مؤتمرا صحافيا، لشرح موقفها من إلغاء امتحانات الشهادة المتوسطة وذلك في مركزها- خلف قصر الأونيسكو.

12،00 يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري في مكتبه في الوزارة، وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية في حكومة تصريف الأعمال  السفيرة نجلا رياشي.

 

نشاط وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع

12,30 سفير بلغاريا في لبنان بويان بيليف.

14,00 رئيس مجلس بلدية بشعلة جان رزق.

**************
13,00  توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد العمالي العام في لبنان والمجلس النسائي اللبناني في مقر الاتحاد - كورنيش النهر.

17,30 يرعى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي احتفال المديرية العامة للدفاع المدني بعنوان: "وفاءً له"، لمناسبة صدور مرسوم تثبيت 2124 متطوعاً الذين تمكنوا من الفوز في اختبار المباراة المحصورة لرتبتي فرد ورتيب، وذلك في مركز عمليات الدفاع المدني – تحويطة فرن الشباك. يتخلله كلمة للوزير مولوي والمدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار.

19,00 الجلسة الثانية من سلسلة الحوارات والنقاشات الأسبوعية مع خبراء في مجال التغيرالمناخي والبيئة لجمعية "إنسان للبيئة والتنمية" بعنوان "ماذا يقول القانون عن مفاوضات التغير المناخي؟"، مع عميدة كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية البروفيسورة نادين ناصيف. عبر تطبيق زووم.

19,00 تقيم مدرسة البشارة الأرثوذكسية حفل تخريج طلابها للعام الدراسي "2022-2023"، برعاية متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده.

---------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 26-6-2023

 

 

2023-06-26

دلالات: