الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 6-7-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 6-7-2023

Sidonianews.net

----------

الساعة  الموضوع

 

10,30  تطلق جمعية "مارش" جولتها "رحلة حب وحرب"، برعاية وحضور الوزيرين في حكومة تصريف الاعمال الاعلام زياد المكاري والسياحة وليد نصار. تبدأ الرحلة من "قهوتنا"-  شارع سوريا" في طرابلس. "لاستكشاف الوحدة والمصالحة بين مقاتلي الماضي واصدقاء اليوم والغد من شبان جبل محسن وباب التبانة". المواصلات مؤمنة للراغبين من والى بيروت عند التاسعة صباحا في ساحة الشهداء.

13,00  يستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في مكتبه في المكتبة الوطنية- قصر الصنائع ، السفير الروسي في لبنان الكسندر رادوكوف.

 

13,30 حفل تأبيني للقاضي الدكتور عبد اللطيف مصطفى الحسيني، بدعوة من نقابة المحامين في بيروت، في قاعة المؤتمرات في بيت المحامي، برعاية وحضور نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار. وتلقى كلمات لكل من وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال القاضي هنري خوري ، الوزير السابق رشيد درباس، والنقيب كسبار ، الرئيس الاول لمحكمة التمييز شرفا القاضي الدكتور غالب غانم، نقيبة المحامين في الشمال ماري تيريز القوال ، القاضي شكري صادر ونجل الفقيد المحامي نائل الحسيني.

 

15,00   سمبوزيوم ومعرض تشكيلي للاطفال والناشئة بعنوان "من قلبي"، بالتنسيق وباشراف الفنانة التشكيلية رجاء نيقولاس،  برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في حديقة المكتبة الوطنية - الصنائع. (الافتتاح الرسمي عند الساعة الرابعة من بعد الظهر)

16,00 حلقة نقاشية، تنظمها الجمعية اللبنانية لعلم الاجتماع بالتعاون مع المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات لكتاب "الإعداد على البحث وإنتاج المعارف العلمية: حالة معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية" للباحثة الدكتورة هلا عواضة في الطابق الرابع من المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات - شارع مار مارون - بناية الصيفي 174

17,00 عرض وثائقي عن فنزويلا تقدمه السفارة الفنزويلية، لمناسبة مرور 212 عاما على توقيع وثيقة استقلال الجمهورية البوليفارية الفنزويلية، في صالة فوكس سينما، في المركز التجاري "سيتي سنتر" في الحازمية.

18,00  تستضيف جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان Légion D’honneur عضو الاكاديمية الفرنسية المفكر والاديب الفرنسي دانيال روندو لاطلاق كتابه الجديد عن بيروت، في مؤسسة شارل قرم - مقابل "Grand Lycee franco-libanais"، في الاشرفية.

18,00  محادثة عامة مع الباحثين أشرف عثمان وبيار فرانس وناديا فون مالتزان، حول مسألة التسلسل والدورات الزمنية، بدعوة من متحف سرسق و«لوحة»، في إطار «موجات الزمن» الذي يعرض حالياً في متحف سرسق.

 

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 6-7-2023

 

2023-07-06

دلالات: