الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /مُبادرات مشبوهة ... فهل كلّفت الرياض أي شخصية تكوين تكتل نيابيّ؟

جريدة صيدونيانيوز.نت / مُبادرات مشبوهة ... فهل كلّفت الرياض أي شخصية تكوين تكتل نيابيّ؟

Sidonianews.net

----------------------

الجمهورية

على جبهة الاستحقاق الرئاسي، لم يتبدّل اي شيء في مشهد الجمود والانتظار الذي يطبعه، وكان التطور الوحيد امس ما تردّد من معلومات عن انّ اللقاء الخماسي العربي الدولي سينعقد الاثنين المقبل في قطر، وانّ الموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان سيشارك فيه ويعود بعده الى باريس ليعود منها لاحقاً الى لبنان.

 

وكان اللافت امس، ما نقله «موقع لبنان الكبير» عن مصدر سعودي، تأكيده «انّ كل ما يتمّ التداول به عن مبادرات تدعمها المملكة العربية السعودية لتكوين تكتلات نيابية سنّية او غيرها، غير صحيح».

 

وشدّد المصدر، على انّ المملكة لم تكلّف أحداً أو اي شخصية بتمثيلها او تكوين تكتل او المبادرة، فالممثل الوحيد للمملكة هو السفير السعودي وليد بخاري. وأي مبادرات من اشخاص يدّعون تمثيل المملكة فهي مبادرات «مشبوهة». ولفت الى «انّّ المملكة على موقفها الثابت تجاه لبنان وأمنه واستقراره وإتمام الاستحقاقات الدستورية والاصلاحات والالتفات الى مصلحة لبنان واللبنانيين».

 

وكان ملف الاستحقاق والمبادرة الفرنسية وما هو منتظر من «لقاء باريس الخماسي» مدار بحث بين السفير السعودي في لبنان وليد البخاري وعضو كتلة «اللقاء الديموقراطي» النائب مروان حمادة، الذي زاره امس في اليرزة.

 

ونُقل عن حمادة قوله، انّ لودريان سيكون الاثنين في الدوحة لينضمّ للمرة الأولى الى اجتماع اللجنة الخماسية وهو اجتماع مفصلي». ولفت إلى انّ «لودريان سيعود الى بيروت قبل نهاية تموز الجاري وتحديداً بين 17 و26 منه، بعد زيارته لقطر والسعودية، وانّ رعاية الحوار يجب أن تكون من الدول الصديقة للبنان».

 

وأضاف: «الحوار يجب أن يقتصر في هذه المرحلة على الرئاسة، وقبل انتخاب رئيس لا فريق داخلياً محدّداً يمكنه رعايته وطرح السلّة المتكاملة مخالف للدستور ولا لـ«الدوحة 2».

-----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / مُبادرات مشبوهة ... فهل كلّفت الرياض أي شخصية تكوين تكتل نيابيّ؟

2023-07-12

دلالات: