الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 14-7-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 14-7-2023

Sidonianews.net

-----------

الساعة  الموضوع

10,00 ينظم مركز الحريري الطبي الإجتماعي"HFSMS" بالتعاون مع "جمعية سعيد" ومستشفى حمود الجامعي "HUMC "، جلسة توعية عن "سرطان القولون"، تحت عنوان "لحياة أفضل ما تنسى الفحص المبكر"، موجهة للرجال والنساء فوق 45 سنة، في مركز الحريري الطبي الإجتماعي في محلة رجال الأربعين - صيدا القديمة.

11,00 تلتئم هيئة المجلس العدلي برئاسة القاضي سهيل عبود ، في قصر العدل في بيروت، لمتابعة الاستجوابات في جريمة انفجار خزان الوقود في بلدة التلَيل العكارية.

11,00  تفتتح شبكة شباب فلسطين "المؤتمر الوطني لشباب فلسطين بعنوان" فلسطين...لأجلها نلتقي"، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال  القاضي محمد وسام المرتضى، في فندق كراون بلازا، الحمرا، بيروت.

12,30 مؤتمر صحافي يعقده رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم المحامي نبيه الشرتوني ورئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم (العودة إلى الجذور) الدكتور شكيب رمال لإعلان إطار اتفاق وحدة بين المؤسستين في إطار العمل لوحدة الاغتراب ومؤسساته، في نادي الصحافة.

13,00  حفل افتتاح مؤتمر الطب الاغترابي في بيت الطبيب - فرن الشباك، بدعوة من نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش، برعاية وحضور وزيري الخارجية عبدالله بو حبيب والصحة فراس الابيض في حكومة تصريف الاعمال .

17,00   حفل تكريس وتدشين كنيسة مار شربل في اهدن، بدعوة من  رعية اهدن – زغرتا، الابرشية البطريركية المارونية نيابة اهدن - زغرتا، وطوني حميد فرنجيه وعائلته،  برعاية وحضور البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي.

17,00 إستعراض إلقائي نثري و شعري تكريماً للغة العربية ، بإقتراح من الدكتورة إنصاف حسن وبإدارة نهلا الحسنية، تكريما للشاعر الدكتور حسن يحي، بدعوة من جمعية الفكر الحضاري اللبناني، في اطار "نشاطات الآكاديميك البروفسور سليم سعد الثقافية "2007 – 2023" ، في مركز سليم سعد الثقافي الدولي – عين زحلتا.

18,30  ينظم معهد غوته في لبنان جلسات  Impulse II، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من برنامج آرت ايفولوشن،  في مسرح "إشبيلية"، صيدا تحت عنوان: "العروض الأدائية: استعادة المساحات والأصوات والتواصل مع المجتمع المحلي". (تستمر يومين )

20,30  تكرم شركة CREEL بشخص الاعلاميتين جويل بويونس ودنيا الحاج ، "مبدعين من صيدا والجنوب" تحت عنوان "الهوا جنوبي .." في L’Arc Resort   في مغدوشة،  برعاية وزارة السياحة . والشخصيات المكرمة هي:  اللواء عباس ابراهيم، المدير العام لوزارة الاقتصاد الدكتور محمد ابو حيدر، رئيس اتحاد بلديات صيدا  المهندس محمد السعودي، المطران ايلي حداد،  الصحافي بسام ابو زيد،  ايلي بو فرحات، مدير مكتب العربية في باريس الدكتور حسين قنيبر، امين عام مدارس البروتستانت نبيل الاسطا، محمد الدنش، شارل ابراهيم حنا  وانطوان صاصي.

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 14-7-2023

 

2023-07-14

دلالات: