الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 18-7-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 18-7-2023

Sidonianews.net

-------

الساعة   الموضوع

 

9,00 تختتم قيادة الجيش – مديرية التوجيه تمرين Resolute Union 2023، الذي أطلق بتاريخ 10 / 7 /2023، ونفِّذ بقيادة القوات البحرية في الجيش ومشاركة وحدات أخرى، بالإضافة إلى عناصر من فرق التدريب الأميركية والبريطانية والفرنسية، ووحدات أردنية وعراقية ومصرية، وذلك في حقل رماية حنوش.2
 

9,30 ورشة عمل حول "تراكم المنشأ"، ينظمها اتحاد الغرف العربية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، وبمشاركة لبنانية وعربية معنية بهذا الموضوع، وذلك في مقر الإتحاد في بيروت.

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب جورج عقيص، المكلفة بدرس اقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض مواد من قانون القضاء العسكري.

10,00  جلسة للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية برئاسة النائب الدكتور فادي علامة، لمتابعة البحث في مسودة التوصيات المرفوعة من اللجنة الفرعية في ما يتعلق بملف عودة النازحين السوريين.

11,00 جلسة للجنة الإدارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان، وذلك لمتابعة درس  اقتراحات قوانين تتعلق بعدم اعطاء الجنسية اللبنانية لمكتومي القيد مواليد 2011 وما بعد، قانون الصيدلة السريرية،  تنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين في لبنان والقانون المتعلق بقانون الاعلام.
****************

 

10,00  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب فيصل كرامي.
 
10,00 حلقة حوار حول "إطلاق بحث قانوني بشأن دراسة مقارنة حول تسجيل الزواج، الولادات والوفيات"، بين بيروت، لبنان الشمالي، البقاع وجبل لبنان. ينظمها المجلس النرويجي للاجئين والمركز اللبناني لحقوق الإنسان، للمقارنة بين الأحكام والممارسات القانونية والإجراءات المتعلقة بتسجيل الولادة والوفاة والزواج للاجئين السوريين في محافظات لبنانية عدة، وذلك في فندق Radisson Blu Verdun– بيروت. 

10,00  اعتصام بدعوة من إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال، امام سرايا طرابلس، تلبية لدعوة موظفي القطاع العام.

استقبالات شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى

11:00 النائب غسان حاصباني.

14:00 سفير دولة قطر ابراهيم السهلاوي.

****************

 

11,00 افتتاح مركز صور للتراث الثقافي الذي تم تجهيزه بهبة من القطاع الغربي لقوات اليونيفيل، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى، في موقع صور - البص الاثري.

12,00 يلتقي وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري السفير الروسي ألكسندر روداكوف، في مكتبه في الوزارة.

13,00 اجتماع لاتحاد نقباء المهن الحرة في لبنانفي مكتب نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، في قصر العدل، لمناقشة موضوع اللاجئين السوريين بعد قرار البرلمان الاوروبي، واصدار بيان عند الضرورة.

18,00 يرعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى الاحتفال بنيل الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي جائزة اليونيسكو- الشارقة للثقافة العربية بدورتها التاسعة عشرة، بدعوة من جمعية "تيرو للفنون ونقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون، وذلك في المكتبة الوطنية- الصنايع- بيروت. يتخلل الاحتفال كلمات لكل من: مديرة مكتب اليونسيكو الاقليمي المتعدد القطاعات في بيروت كوستانزا فارينا وكلمة لنقابة ممثلي المسرح والسينما  والاذاعة والتفزيون سعد حمدان.
 
19,00 تنظم مؤسسة "أوروميديا" و"نادي TMT LEBANON" بطولة الاتحاد اللبناني ل"الوشو كونغ" في أسلوب الساندا، برعاية وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور جورج كلاس في آدام فيلدج في الدامور. يسبق البطولة مؤتمر صحافي تعريفي لها وللدول المشاركة (قطر، فرنسا، سوريا، فلسطين، لبنان).

19,00 تفتتح لجنة "جوائز الموركس دور"، معرض لوحات للرسام اللبناني الفرنسي Andre Verdureau، ضمن فعاليات "بيروت عاصمة الإعلام العربي"، برعاية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، حيث سيرفع الستارة عن اللوحة الخاصة التي سيتم من خلالها الكشف عن الشعار الجديد لحفل "الموركس دور" لعام 2023. وذلك في غاليري "Samarani" في ذوق مصبح.

-------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 18-7-2023

2023-07-18

دلالات: