الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /استقالة السعودي… هل تحمل تداعيات أم مفاجأت لمجلس بلدية صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / استقالة السعودي… هل تحمل تداعيات أم مفاجأت لمجلس بلدية صيدا

 

Sidonianews.net

----------------------

تقرير :  رئيفة الملاح / صوت لبنان 

استقالة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي التي قدمها لمحافظ الجنوب منصور ضو في 21 حزيران الفائت اضحت امرا واقعا بعد ان أعلن السعودي مرارا انه لن يتراجع عنها لاسباب عائلية ومنها ما يتعلق بملفات خدماتيه واخرها كارثة النفايات التي تشهدها المدينة وجوارها.

 

وكشفت مصادر لصوت لبنان انه تم التوافق بين مختلف القوى ان يتولى نائب رئيس البلديه ابراهيم البساط مهام رئاسة البلدية.

 

وتبقى العقدة في تسمية نائب الرئيس حيث يدور همس باحتمال ترشح العضو في المجلس الدكتور عبدالله كنعان لهذا المنصب، أو تحصل مفاجأة بطرح اسم الرئيس الحالي السعودي ليكون نائباً للرئيس الجديد وهو قد يكون أمرا مستبعدا ولكن هذا ما يتم الحديث عنه كتكهنات.

 

وعلمت صوت لبنان ان المحافظ ضو تريث بقبول استقالة السعودي لبعض الوقت من أجل تسيير أعمال البلدية وخاصة منها التوقيع على عقد الشركة الجديدة «سيتي بلو» المتعهدة جمع ورفع النفايات في المدينة بعد انتهاء عقد الشركة السابقة NTCC.

 

عضو مجلس بلدية صيدا المهندس محمد البابا أكد لصوت لبنان ان الرئيس السعودي اكد بقاؤه في المجلس بعد تقديم استقالته ولن يغادر المدينة،

 

وبالنسبة لتولي ابراهيم البساط رئاسة البلدية قال: ان البساط هو على قدر هذه المسؤولية.

 

من جهته رئيس جمعية تجارصيدا وضواحيها علي الشريف قال للاسف كنا نتمنى ان لا تحصل هذه الاستقالة كون السعودي كان مثالا للرؤساء الذين تعاقبوا على البلدية.

 

ووقفت صوت لبنان عند اراء المواطنين في مدينة صيدا وجاءت كالتالي:

 

ويبقى السؤال هل ستحمل استقالة السعودي مفاجأت جديدة لمجلس بلدية صيدا ليست في الحسبان … هذا ما ستكشفه الايام القليلة القادمة.

لمشاهدة فيديو التقرير والمقابلات انقر على الرابط ادناه:

https://www.vdl.me/special-reports/%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%a7%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a-%d9%87%d9%84-%d8%aa%d8%ad%d9%85%d9%84-%d8%aa%d8%af%d8%a7%d8%b9%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%a3%d9%85-%d9%85%d9%81/

-------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / استقالة السعودي… هل تحمل تداعيات أم مفاجأت لمجلس بلدية صيدا

2023-07-18