الرئيسية / أخبار صيدا /أمنيات وقضاء وحوادث /فجرا : إشتباكات عنيفة في مخيم عين الحلوة وسماع دوي قذائف بعد مقتل شاب في محاولة إغتيال أبو قتادة وإصابة أربعة بينهم أطفال

ابو قتادة

جريدة صيدونيانيوز.نت / فجرا : إشتباكات عنيفة في مخيم عين الحلوة وسماع دوي قذائف بعد مقتل شاب في محاولة إغتيال أبو قتادة وإصابة أربعة بينهم أطفال

Sidonianews.net

------

غسان الزعتري / جريدة صيدونيانيوز.نت 

إنفجر الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة فجر اليوم الأحد 30-7-2023عقب إصابة القيادي الإسلامي الشاب محمود خليل المعروف ب  ابو قتادة خلال محاولة اغتياله مساء  أمس على يد مسلح مجهول ما أدى الى مقتل شاب كان برفقته يدعى عبد صديق فرهود وإصابة أربعة عرف منهم عيسى حمد والطفلتين  حنين وزهراء الصياح اللتان نقلتا إلى مستشفى الراعي جنوب مدينة صيدا للمعالجة .

وتدور إشتباكات عنيفة بالاسلحة الرشاشة وقذائف اربي جي بين  مسلحين من الناشطين الإسلاميين وبين آخرين  من حركة فتح في حي الصفصاف والبركسات في الشارع الفوقاني، فيما يتخذ الجيش إجراءات أمنية مشددة عند عند حواجزه. 

وكانت سجلت حركة نزوح ليلا إلى خارج المخيم جراء التوتر الذي ساد بعد محاولة الاغتيال فيما فشلت المساعي التي بذلتها القوى الفلسطينية في لجم التصعيد ومنع الاشتباكات، وهذه المساعي مستمرة برغم الاستباكات . 

ومنذ الساعة الثامنة تراجعت حدة الإشتباكات حيث تتكثف الإتصالات للتهدئة بعد تسجيل إصابات جديدة في صفوف المدنيين في المخيم الذي يعتبر الأكثر إكتظاظا من بين المخيمات الفلسطينية في لبنان.

كما أفيد عن رصاص طائش طال مناطق مجاورة في المخيم.

--------------

مواضيع ذات صلة 

 

--------

إشارة إلى أن  الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة شهد توترا ملحوظا بعيد العاشرة والنصف ليلاً مساء 29-7-2023 اثر محاولة اغتيال تعرض لها القيادي الإسلامي " أبو قتادة " . وتحدثت المعلومات عن اصابته بإطلاق نار مباشر من قبل مسلح مجهول . 

وعلى الأثر سجل اطلاق قذيفتي " آر بي جي"  ورشقات نارية في أجواء المخيم حيث تسود حال من التوتر الشديد وسط انتشار كثيف لمسلحين .

وعملت القوى الفلسطينية على ضبط الوضع الامنى وتكثيف اللقاءات والمساعي من أجل كشف الفاعلين وتوقيفهم.

وأشارت مصادر فلسطينية ان حركة نزوح \ من مخيم عين الحلوة سجلت تخوفا من حصول ردات فعل مسلحة ليلا وهو ما تعمل القيادات الفلسطينية على معالجته بهدف التهدئة. 

 

 

2023-07-30