الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالفيديو: صيدا تنجو من كارثة إحراق النفايات ووزير البيئة يعد بمتابعة ملف رفع النفايات مع الرئيس ميقاتي بعد رفض ديوان المحاسبة؟ شوارع في المدينة غارقة بالنفايات وصيدا القديمة نظيفة.

ملاحظة - مقاطع الفيديو من صيدونيانيوز وأول مقطعين من مواقع التواصل الإجتماعي( صيدونيانيوز.نت) الصور : تصوير غسان الزعتري (صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالفيديو: صيدا تنجو من كارثة إحراق النفايات ووزير البيئة يعد بمتابعة ملف رفع النفايات مع الرئيس ميقاتي بعد رفض ديوان المحاسبة؟ شوارع في المدينة غارقة بالنفايات وصيدا القديمة نظيفة.

Sidonianews.net

----------

لمشاهدة الفيديو

 

 

 

https://fb.watch/mdRsuOUg_M/?mibextid=ZbWKwL

 

 

 

 

 

غسان الزعتري - جريدة صيدونيانيوز.نت 

سجل اليوم أكثر من عملية إحراق للنفايات بهدف التخلص منها جراء تراكمها وتكدسها في الشوارع لعدة أيام ما يتسبب بأضرار بيئية وصحية جسيمة .

وتركزت عملية إحراق النفايات في محيط فيلا شفيق الحريري في صيدا حيث نجت المدينة من كارثة محققة لولا تداركها جراء إقتراب النيران لمسافة قريبة من محطة عنتر حيث امتدت السنة النيران جراء إحراق النفايات إلى هشير في المحلة . وسارعت فرق الإطفاء في بلدية صيدا والدفاع  المدني وأفواج الإطفاء الفلسطينية، وعملت على مكافحة الحريق.

كما تم إحراق النفايات على رصيف الأوتوستراد الشرقي بجانب سور فيلا شفيق الحريري الغربي وتصاعدت أعمدة الدخان من المحلة .

فيما ولحظ أن عددا من شوارع المدينة غارقة في نفاياتها ، برغم محاولات رفعها من قبل سيارات وشاحنات  وفرق مستأجرة من قبل بلدية صيدا ، ومبادرات فردية من مؤسسات المجتمع المدني .

إلى ذلك علمنا أن ديوان المحاسبة رفض من حيث الشكل عرض تلزيم رفع النفايات من شوارع صيدا المقدم له ، حيث كان يعول على البت بالملف من أجل  حل مشكل النفايات وتراكمها وتكدسها. وقد تلجأ البلدية لرفع الأمر وعرضه أمام  مجلس الوزراء. من جهته ابدى وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين إهتمامه بهذا الأمر معلنا في اتصال مع صيدونيانيوز، أنه سيتابع مع الرئيس نجيب ميقاتي هذا الملف لإيجاد حل سريع له.

 فيما تواصل مؤسسة محمد زيدان للإنماء رفع النفايات والكنس في أحياء صيدا  القديمة السياحية والأثرية،  حيث بدت نظيفة خلال جولة لنا قمنا بها صباح اليوم وتستقبل الوفود السياحية .

------------

بالفيديو والصور 

بالفيديو: صيدا تنجو من كارثة إحراق  النفايات ووزير البيئة يعد بمتابعة ملف رفع النفايات مع الرئيس ميقاتي بعد رفض ديوان المحاسبة؟  شوارع في المدينة غارقة بالنفايات  وصيدا القديمة نظيفة.

2023-08-05

دلالات: